وسط استياء كبير بجامعة الكويت، انتشرت حالة من الإحباط بين الموظفين في جميع قطاعات الجامعة، لتأخر إعلان الوظائف الإشرافية منذ قرابة العام ونصف العام.

وذكر العاملون في الجامعة لـ"الجريدة"، أن حالة الإحباط بدأت تزيد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بسبب كثرة وعود الإدارة الجامعية عن "وجود إعلان قريبا، بعد اعتماد الهيكل التنظيمي للجامعة من مجلس الخدمة المدنية".

Ad

وأكد العاملون أن "قرار اعتماد الهيكل التنظيمي يُعد نافذا منذ إقراره من مجلس الجامعة خلال الفترة الماضية"، مشيرين إلى أن "الملل" وصل إلى مرحلة عالية، وأنهم في انتظار إعلان الوظائف الإشرافية، حيث إن التأخر في هذا الأمر قتل طموح العاملين في مختلف الكليات والإدارات.

وبينوا أنهم اعتذروا عن القيام بالتكليفات التي تخص رئيس قسم أو مراقب، لطول الانتظار، فقد مضت سنة كاملة ولم يثبتوا في هذا المنصب، "فهذه العملية تأخذ من الأعمار دون أي طموح، في ظل اختفاء جميع المزايا التي كان يتمتع بها صاحب الوظيفة الإشرافية".

من ناحية اخرى، كشف الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة، د. آدم الملا، عن انتظار اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للجامعة من مجلس الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن هناك مشاورات مع المجلس لإعلان الوظائف الإشرافية الموجود في الهيكل التنظيمي القديم والجديد.

وذكر الملا في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجامعة طلبت من "الخدمة المدنية" تعجيل إقرار الهيكل التنظيمي، حتى يتسنى إصدار إعلان الوظائف الإشرافية.