«الإسكانية»: المناطق الجديدة تسير وفق المخطط الزمني

«الرعاية السكنية»: بدأنا فعلياً تنفيذ مخططات المشاريع المستقبلية

نشر في 28-09-2017
آخر تحديث 28-09-2017 | 00:05
جانب من اجتماع اللجنة أمس
جانب من اجتماع اللجنة أمس
ناقشت لجنة شؤون الإسكان في اجتماعها امس مستجدات المشاريع التي تم توقيع عقودها خلال الفترة السابقة بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل والمدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف.

وقال رئيس اللجنة النائب فيصل الكندري في تصريح بمجلس الأمة إن توفير الخدمات في المناطق الجديدة يسير وفق جدولها الزمني تحت مراقبة اللجنة، مؤكدا أن الحكومة تقوم بتنفيذ خدمات تلك المناطق من دون تقصير حتى الآن.

وأضاف الكندري انه في موازاة ذلك بدأت مؤسسة الرعاية السكنية فعليا تنفيذ مخططات المشاريع المستقبلية، موضحا انهم في سباق مع الزمن لحل هذه القضية وأنهم بحاجة إلى دعم أعضاء مجلس الأمة في هذا الجانب.

وبين ان القضية الإسكانية تحتاج الى مزيد من القوانين والمتابعة، وان كل المعنيين بهذه القضية من مسؤولين مهتمون بعدم خذلان ابناء الشعب الكويتي.

متابعة حثيثة

وأكد الكندري أهمية الدور النيابي لإيجاد الحلول الجذرية للقضية الإسكانية، معربا عن شكره في هذا الصدد لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على متابعته الحثيثة واهتمامه الدائم بتطورات هذه القضية.

وقال إن السلطتين تسيران وفق الاستراتيجية التي وضعت لحل هذه الفضية وإسعاد ابناء الشعب، لافتا الى انه منذ 2013 تعهد هو وأعضاء البرلمان بالتعاون مع الحكومة لإنهاء هذا الملف.

وأضاف أن ما تم على أرض الواقع يؤكد أننا نسير في طريق الحل وتكريس العمل لتحقيق ذلك وفق المادة 50 من الدستور، مشيرا إلى أنه استمراراً لهذا النجاح فقد تم توزيع (غرب عبدالله المبارك) وسيتم تشييد (جنوب عبدالله المبارك)، والتوصل الى آلية تنفيذ وتوزيع القسائم في الوقت نفسه عكس ما كان عليه في السابق.

back to top