العربيد: مصروفاتي الشهرية تتجاوز ما يُصرف للنواب

نشر في 28-09-2017
آخر تحديث 28-09-2017 | 00:03
النائب فراج العربيد
النائب فراج العربيد
ذكر النائب فراج العربيد أنه أقسم على احترام الدستور وصيانة مبادئه عند أدائه القسم النيابي في 9 مايو الماضي، ولن يحيد عن البر بقسمه، مؤكدا أنه لم يعلم عن قضية الراتب الاستثنائي للعديد من النواب.

وقال العربيد، في بيان صحافي، إن «الشعب الكويتي يعلم أن الله سبحانه وتعالى تفضل علي بكثير من النعم، وبينها الوضع المالي»، مشددا على ان «مصروفاتي الشهرية تتجاوز ما يصرفه مجلس الأمة لجميع النواب بعشرات المرات، وهذا فضل من الله تعالى، ولا يظن أحد أن قناعاتي ورسالتي النيايبة يمكن أن تشترى براتب استثنائي قدره الفا دينار، ومن يعتقد ذلك فإنه بلا بصر ولا بصيرة».

وأضاف: «إذا كان أبناء دائرتي الكرام يزعجهم هذا الأمر، كما أزعجني، بعد معرفة تفاصيله اليوم، وإدراج اسمي مع زملائي النواب الكرام في هذا الموضوع، وهو ما يسمى (راتب تقاعدي استثنائي) فإنني على استعداد لرفض هذا الراتب، بل والاستغناء عن راتب النواب الأصلي إكراما لهم، ولست بحاجة إليه حتى يتم الغمز واللمز ضدي وضد زملائي، والتشويش علينا بسبب هذا الموضوع».

وتابع: «ان الحق تعالى يقول: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين»، متسائلا: «أين كان من نشر هذا الخبر ومن تداوله منذ عام 92 حتى يتبناه الآن عندما تم إقراره؟ وأؤكد مجددا أنني لم أكن أعلم مطلقا هذا الأمر لا قبل دخولي المجلس، ولا بعده».

back to top