ذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الثنائي دواين وايد وليبرون جيمس اللذين لعبا جنبا إلى جنب في نادي ميامي هيت لكرة السلة، سيعودان مرة أخرى للعب في فريق واحد ولكن هذه المرة من بوابة نادي كليفلاند كافاليرز.

وكشفت وسائل الإعلام أن وايد سينتقل إلى كافاليرز، الذي يلعب لصالحه ليبرون جيمس.

Ad

وتعاقد كافاليرز مؤخرا مع اللاعبين أيزاياه توماس وديريك روز، ويضم بين صفوفه لاعبين آخرين من فئة النجوم مثل كيفين لوف وتريستان ثومبسون.

وفاز وايد وجيمس ببطولة الدوري الأميركي لكرة السلة «إن بي إيه» عامي 2012 و2013، وخاضا معا أربع جولات نهائية متتالية. وقال جيمس في تصريحات صحافية مؤخرا: «أتمنى أن يأتي، سيروق لي كثيرا اللعب معه هنا».

وخسر كافاليرز بقيادة ليبرون جيمس الجولة النهائية لـ«إن بي إيه» في الموسم الماضي أمام غولدن ستيت وريورز، ولكن سبق له الفوز عليه في الجولة النهائية أيضا قبل عامين.

ولعب وايد، الذي يبلغ طوله مترا و93 سنتيمترا، في الموسم الأخير بصفوف شيكاغو بولز، الذي توصل معه في الأسبوع الماضي إلى اتفاق لفسخ تعاقده.

وبلغ متوسط النقاط التي سجلها وايد مع شيكاغو بولز في ذلك الموسم 18.3 نقطة، ووصل متوسط متابعاته إلى 4.5 متابعات وعدد التمريرات الحاسمة إلى 3.8 تمريرة في المباراة الواحدة. وإضافة إلى كافاليرز، تلقى وايد عروضا من أندية أخرى مثل ميامي هيت وأوكلاهوما سيتي ثاندر، الذي يلعب لصالحه النجم راسل ويستبروك.