أشاد ممثل المفوض السامي لشؤون اللاجئين في موريتانيا نبيل عثمان بدور الكويت الانساني والخيري في مساعدة اللاجئين في مخيم باسكونو، الذي يعاني وضعا انسانيا صعبا.

وقال عثمان، في تصريح صحافي، خلال لقائه وفدا من الإعلاميين الخليجيين الذين يزورون موريتانيا إنه بحث مع سفير الكويت لدى نواكشوط خالد الشيباني سبل مساعدة الكويت للاشقاء في موريتانيا، إذ أبدى السفير استعداده لنقل معاناة اللاجئين للمسؤولين بالكويت.

Ad

واوضح ان هناك عدة اتفاقيات قامت بها مفوضية اللاجئين مع الكويت ووزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية، مؤكدا ان الكويت وعدت بالاستمرار بدعم اوضاع اللاجئين.

وذكر ان الكويت تعتزم إطلاق مشروع لبناء مساكن للاجئين في مخيم باسكونو، حيث ان هؤلاء اللاجئين يتواجدون في خيم وأوضاعهم المعيشية صعبة للغاية، مشيدا بدور صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد في ملف المساعدات الانسانية.

وقال عثمان انه تواصل مع جمعية العون المباشر فرع موريتانيا للبحث عن سبل التعاون، مؤكدا ان المفوضية على استعداد لتسهيل عمليات الاغاثة التي ستقوم بها الجمعية، سواء عن طريق المفوضية او بالطرق التي تراها الجمعية مناسبة.

وناشد جميع الدول خاصة الدول العربية والاسلامية من أجل تقديم العون والمساعدة لـ 54 ألف لاجئ في موريتانيا، مشيرا الى ان المفوضية توفر المساعدة لـ 52 الف لاجئ في مخيم مبيرا جنوب شرق موريتانيا و2000 لاجئ في العاصمة نواكشوط منهم 500 لاجئ سوري.