الفايز: قرار تاريخي من قائد يواكب التطورات

نشر في 27-09-2017
آخر تحديث 27-09-2017 | 20:15
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز
ثمّن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز الأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء.

وقال السفير د.الفايز، في تصريح صحافي أمس، إن "خادم الحرمين الشريفين يتوخى دوما مصلحة الوطن والمواطنين، وإن هذا الأمر الكريم يمثل قرارا تاريخيا من قائد تاريخي يؤكد حرصه على مواكبة التطورات والتحولات التي يعيشها المجتمع السعودي بما يتوافق مع الضوابط الشرعية والنظامية، كما أن هذا القرار جاء تأكيدا للخطى الواثقة للمرأة السعودية التي أثبتت قدرتها على المساهمة الكبيرة في تطوير المجتمع السعودي وتقدمه".وأوضح أن "المرأة السعودية بما تتمتع به من حس وطني عال وتأهيل رفيع استطاعت أن تتبوأ مراكز قيادية في كل القطاعات التعليمية والاقتصادية والمالية والاجتماعية، إضافة الى مشاركتها الفعالة في الاجهزة الحكومية وعضويتها في مجلس الشورى والمجالس البلدية".

وأشار الى انه "لتمكين المرأة السعودية من الاستفادة من هذا القرار منح الأمر السامي وقتا كافيا لوضع الضوابط الكفيلة بالمحافظة على مكانة المرأة". وشدد السفير الفايز على أن "هذا القرار جاء متوافقا مع الدور الكبير الذي رسمته رؤية 2030 للمرأة السعودية في النهضة الشاملة التي تسير المملكة بخطى ثابتة لتحقيقها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الامير محمد بن سلمان".

back to top