عملاً بقرار من الحكومة المركزية.. تعليق الرحلات الدولية في مطار أربيل

سيكون التنفيذ في الساعة السادسة مساء بتوقيت العراق

نشر في 28-09-2017 | 16:03
آخر تحديث 28-09-2017 | 16:03
 سلطات مطار أربيل الدولي تعلن عن تعليق كل الرحلات الدولية القادمة والمغادرة اعتبارا من مساء غد الجمعة
سلطات مطار أربيل الدولي تعلن عن تعليق كل الرحلات الدولية القادمة والمغادرة اعتبارا من مساء غد الجمعة
اعلنت سلطات مطار أربيل الدولي اليوم الخميس تعليق كل الرحلات الدولية القادمة والمغادرة اعتبارا من مساء غد الجمعة وذلك عملا بقرار من الحكومة المركزية ببغداد.

وقالت مديرة المطار تلار فائق في تصريح للصحفيين ان قرار التعليق سيكون محل التنفيذ في الساعة السادسة مساء بتوقيت العراق مضيفة ان التعليق جاء بعد قرار بهذا الشأن من حكومة بغداد.

وصفت فائق قرار بغداد تعليق الرحلات الجوية ب"غير القانوني" معتبرة ان سلطة الطيران المدني في العراق لا تقوم بأعمالها بالشكل اللازم.

في غضون ذلك تظاهر عدد كبير من اصحاب شركات النقل الجوي في اربيل امام مكتب الامم المتحدة في المحافظة احتجاجا على قرار بغداد بشأن مطاري اربيل والسليمانية.

وقدم المتظاهرون مذكرة الى ممثلية الامم المتحدة طالبوا فيها بالضغط على الحكومة العراقية للتراجع عن قرار تعليق الرحلات في المطارين على اعتبار أن "مطاري أربيل والسليمانية حيويان لإقليم كردستان".

وحذروا من ان القرار سيؤثر على عمل أكثر من 400 شركة للطيران تعمل في الإقليم كما سيؤدي إلى فقدان أكثر من 700 شخص وظائفهم في تلك الشركات.

وكانت حكومة حيرد العبادي قررت اول من امس الثلاثاء اخضاع عمل مطاري أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية وقررت حظر الرحلات الجوية الدولية من الإقليم واليه كما وجهت بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار.

back to top