ركود في الحفلات الغنائية بمصر والألبومات بانتظار الموسم الشتوي

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 00:00
يعيش سوق الألبومات والحفلات في مصر حالة ركود واضحة، خصوصاً بعد بداية العام الدراسي وتراجع فنادق وأماكن سياحية عدة عن تنظيم حفلات غنائية كبيرة على عكس الانتعاشة التي شهدتها الحفلات في موسم الصيف سواء في القاهرة أو الساحل الشمالي، علماً بأن بعض الفنادق يسعى إلى إقامة حفلات لنجوم عرب بالتنسيق مع شركات سياحة لضمان تغطية النفقات. كذلك لم يقرر أي فنان طرح ألبومات خلال الأسابيع المقبلة، حتى تلك المؤجلة منها يبدو أنها لن تخرج إلى النور قبل احتفالات رأس السنة.
لم يتفق أي من متعهدي الحفلات في مصر على تنظيم احتفالات كبيرة على غرار احتفالات الصيف سواء في الأندية أو الفنادق الكبرى حيث ستقام حفلات محدودة في وقت بدأ معظم المطربين بالمشاركة في أعمال درامية خلال الفترة المقبلة من بينهم بوسي، وخالد سليم. ويبقى احتفال انتصارات أكتوبر الرسمي الحفلة الضخمة الوحيدة التي ستشهدها مصر خلال الفترة المقبلة ويحييها كل من تامر حسني، ونانسي عجرم، وحسين الجسمي، علماً بأنها ستشهد حملة دعائية كبرى لتدشين أحد أكبر الفنادق الجديدة في العاصمة الجديدة.

حتى الآن لم يتفق أي من المتعهدين مع النجوم على إحياء حفلات كبيرة خلال الشهرين المقبلين، علماً بأن ترتيبات حفلات النجوم العرب لم تحسم بعد، لا سيما أن بعض الفنادق لم يحقق أرباحاً من احتفالات الصيف رغم الدعاية التي سبقتها وصاحبتها بسبب ضعف الإقبال ونسبة الإشغال.

تأجيل

ومن بين الألبومات التي لم يتحدد موعد طرحها حتى الآن ألبوم الفنان محمد فؤاد الذي انتهى من تسجيله قبل أكثر من عام وأجّل طرحه أكثر من مرة خلال الفترة الماضية في انتظار الوقت المناسب لإطلاقه في الأسواق، علماً بأن النجم المصري يؤجل المشروع من دون أن يكشف الأسباب رغم أن الألبوم جاهز بشكل كامل من أغان وغلاف وغيرهما.

كذلك قرر مدحت صالح طرح ألبومه خلال احتفالات رأس السنة المقبلة، ويعكف خلال الفترة الراهنة على الانتهاء منه ويتوقع أن يضم نحو 10 أغان يتعاون فيها الفنان مع عدد من الشعراء والملحنين.

ويستعد هيثم شاكر لإصدار ألبومه الجديد الذي يضم 12 أغنية جديدة بعدما كان يفترض أن يطرحه خلال موسم عيد الأضحى الفائت لكن المشروع استغرق وقتاً طويلاً في التحضير والتسجيل، فضلاً عن انشغال الفنان المصري بتصوير مسلسله الرمضاني {أرض جو}.

هيثم يضع اللمسات الأخيرة على الألبوم خلال الفترة الراهنة وسيصوّر الغلاف الدعائي خلال الأسابيع المقبلة، فيما اتفق مع الشركة الموزعة على تأجيل الطرح ليتزامن مع احتفالات رأس السنة.

يقول هيثم لـ{الجريدة} إنه فضل تأجيل الألبوم كي يعمل عليه بشكل جيد من دون التعرض لضغط ضيق الوقت، مؤكداً أنه اعتاد ألا يطرح أي عمل من دون أن يكون راضياً عنه بشكل كامل.

ويلفت إلى أن تحضيرات الألبوم تأخرت فعلاً بسبب انشغاله بالتمثيل، لكنه لم يتعجل الإصدار لافتاً إلى أن اختيار ألحان متنوعة وكلمات جيدة ليس أمراً سهلاً، وهو ما جعله يعمل بشكل مكثف.

كذلك أعلن هشام عباس اعتزامه طرح عمله الجديد خلال شهر ديسمبر المقبل ليكون أول ألبوم في الموسم الشتوي، علماً بأن الفنان المصري يضع خلال الفترة الراهنة اللمسات الأخيرة على المشروع مع زوجته التي تباشر الحملة الدعائية وإطلاقها وتتضمن لقاءات إعلامية بالإضافة إلى مزيد من الترويج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

جنات وأمل ماهر

ومن بين الألبومات المنتظرة أيضاً ألبوم الفنانة المغربية جنات التي أجّلت طرحه بسبب انشغالها بالزفاف، ويتوقع أن تطلقه العام المقبل، كذلك لم تنته آمال ماهر بدورها من تسجيل أغاني ألبوماتها لسعيها إلى التسجيل بأحدث التنقيات الصوتية في أستوديوهات لندن ولوس أنجليس من خلال شركتها الخاصة التي دشنتها أخيراً.

مدحت صالح قرر طرح ألبومه خلال احتفالات رأس السنة المقبلة

هيثم شاكر يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه
back to top