بيار شماسيان يشارك في «ديو المشاهير» وجوليا بطرس تلزم الصمت

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 00:00
بين التمثيل والغناء والفيديو كليبات تنوّعت أخبار النجوم في الأيام الأخيرة، إذ أعلن الكوميديان بيار شماسيان مشاركته في برنامج «ديو المشاهير» فيما انضمت ساندي فرح حكيم إلى أبطال فيلم «بالغلط». أما الحدث الذي نال اهتماماً واسعاً من المتابعين فكان فيديو كليب جوليا بطرس «سوء تفاهم» من ألبوم «أنا مين».
تحدّث الممثل الكوميدي بيار شماسيان عن حب اللبناني عموماً للكوميديا وما تحمله من فرح وضحك، موضحاً أن ذلك سرّ استمراريته لغاية اليوم في هذا المجال. وأضاف أنّ العصر الذهبي للمسرح في لبنان كان في فترة الحرب الأهلية.

كلام شماسيان جاء خلال برنامج «سهرة عمر» مع شادي ريشا عبر تلفزيون لبنان. وعن الألفاظ الخادشة في المسرحيات التي تقدّم في السنوات الأخيرة، قال إنّه يفضّل طهو الطعام بدلاً من تقديم أعمال تتضمّن كلاماً بذيئاً، خصوصاً أنّ جمهوره من الأعمار والطبقات كافة، وأكد أنّ المشكلة الأساسية عدم فهم معنى مسرح «الشانسونيه» وأهميته.

بيار الذي ظهر أخيراً في «زفافيان» لشكري أنيس فاخوري، كشف أنه خاف من المشاركة في الفيلم في البداية بسبب الدور المختلف الذي عُرض عليه، وقال: «أخبرني الكاتب أنّ الفيلم مكتوب لي وأكّد أنّ المشروع سيتوقف في حال قررت عدم الموافقة عليه». وتابع: «عندما شاهدت نفسي في الفيلم بكيت وتأكدت أنّني أستطيع تقديم الدراما إذا أردت».

كذلك أعلن لأول مرة مشاركته في الموسم الجديد من برنامج «ديو المشاهير». يذكر في هذا السياق أن الإعلامية منى أبو حمزة تشارك للمرة الثانية ضمن لجنة تحكيم البرنامج، على أن تعود بعده بموسم جديد من «حديث البلد» على «أم تي في».

سينمائياً، بدأت شركة «فالكون فيلمز» بإدارة المنتج المنفذ رائد سنان بتصوير مشاهد فيلمها الجديد «بالغلط» من بطولة الفنان اللبناني زياد برجي وإخراج سيف الشيخ نجيب وكتابة رافي وهبه.

وبعد فترة «كاستينغ» امتدّت أشهراً عدة، وقع أخيراً اختيار الشركة على الوجه الجديد ساندي فرح حكيم لتكون أحد الأبطال إلى جانب برجي. وليست المرة الأولى التي تقدّم فيها الشركة وجهاً جديداً في أفلامها، بل لها خطوات كثيرة في هذا المجال، وكانت دوجا حجازي في «بغمضة عين» مثالاً على ذلك.

وساندي فتاة لبنانيّة درست إدارة الأعمال ولكنها اختارت الإعلام مجالاً لها منذ البداية، فعملت مذيعة ربط فقرات في تلفزيون «المستقبل» بين عامي 2005 و2009 ثم انضمّت إلى قناتي LBC و«روتانا» عام 2015 لتقدّم برنامجي Catwalk وRunway، كذلك شاركت في إعلانات تلفزيونيّة وصور دعائيّة منذ عمر الست سنوات.

ويشارك في العمل إلى جانب برجي وساندي الممثلون، دانا حلبي، ووسام سعد، وعباس جعفر، وماهر حدّاد، وميرنا مكرزل، وعلي منيمنة، وسلطان ديب.

وُيطلق «بالغلط» في الصالات السينمائية اللبنانية خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد، تحديداً يوم 21 ديسمبر المقبل وسط حملة دعائية مبتكرة.

أغانٍ

أصدرت جوليا بطرس فيديو كليب أغنية «سوء تفاهم» من ألبوم «أنا مين» من عام 2016، وتظهر الفنانة اللبنانية في المشاهد كافة صامتة من دون أن تردد كلمات الأغنية، وتكتفي بإظهار ابتسامة بين مشهد وآخر، فتنعكس بساطتها وواقعيتها في الفيديو كما اعتاد عليها جمهورها.

يذكر أن «سوء تفاهم» من كلمات فادي الراعي، وألحان زياد بطرس، وتوزيع ميشال فاضل، وإخراج صوفي بطرس.

بدورها تعود ياسمين حمدان إلى لبنان بزخم يدفعه الإطلاق العالمي (الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط) لفيديو كليب أغنية «بلد»، ولألبوم جديد، ثم حفلة موسيقية في الخريف.

وتلفتك في الفيديو الكليب الذي أخرجه إيليا سليمان وأنتجه من ألبوم «الجميلات» (2017)، لمحات ترسم المضمون نصاً وصوراً.

وتندّد الفنانة الملتزمة بالفساد وتجد نفسها في صورة المواطن المحبط الخائب الذي بات ضحية دولة مقصرة وسياسيين متخاصمين متناحرين في نزاعات متناسلة يستغلونه، فيما كل ما يريد هو غسل يديه منهم.

في ألبومها «الجميلات» (قصيدة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش) تثور ياسمين متسلحة بالموسيقى ومتمسكة بجذور راسخة في الثقافة الموسيقية التقليدية. والفنانة لا تنفك تنكب على التأليف والتلحين والغناء، لتبني مشروعاً موسيقياً لافتاً تزينه عناصر مستوحاة من الموسيقى الإلكترونية أو الفولكلورية أو البوب.

تحيي ياسمين في 3 ديسمبر 2017 الحفلة الرئيسة في افتتاح مهرجان «بيروت آند بيوند»، الساعي منذ تأسيسه في 2003 إلى ترويج الموسيقى في المنطقة الغربية.

ياسمين حمدان تطلق فيديو كليب {بلد} وتحيي حفلة موسيقية في الخريف المقبل
back to top