«الأسهم الحمراء» تلون سماء الكويت

عرض للقوات الملكية البريطانية بمشاركة الطيران الكويتي

نشر في 28-09-2017 | 21:05
آخر تحديث 28-09-2017 | 21:05
قدم فريق القوات الجوية الملكية البريطانية بمشاركة القوة الجوية الكويتية عرضا جويا مساء أمس على شاطئ الخليج العربي أمام نادي ضباط الجيش، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد العبدالله، ورئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، وسفير الملكة البريطانية في الكويت مايكل دافنبورت، إضافة إلى قيادات من وزارة الدفاع، والداخلية، والإطفاء، والدفاع المدني، والحرس الوطني، وقادة من السلاح الجوي البريطاني.

وشهدت سماء المنطقة عرضاً جوياً قام به "فريق الأسهم الحمراء" التابع للقوات المسلحة البريطانية، إذ قدم مناورات جوية بهلوانية خطيرة عبر طائرات حربية من نوع "هوك تي ون".

وخلال العرض قال آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عبدالله الفودري، في تصريح صحافي، إن "الهدف من العرض الجوي رفع جاهزية سلاح الجو الكويتي، بالإضافة إلى رفع الروح المعنوية لطلبة كلية أحمد الجابر الجوية في هذا المجال".

وبيّن أن عدد الطائرات التابعة لسلاح الجو الكويتي، التي شاركت بالعرض هي 3 طائرات F18، وطائرة هليكوبتر، و٩ طائرات بريطانية من نوع هوك تي ون، لافتاً إلى أن بداية العرض إلى حين وصول فريق طائرات الأسهم الحمراء حددنا 15 دقيقة للجانب الكويتي، و20 دقيقة للبريطاني، مؤكداً أن هذه العروض الاحترافية قدمها ذوو الخبرة.

من جانبه، أوضح ممثل فريق الأسهم الحمراء الرائد آدم كولنز أن العرض شمل حركات مختلفة مثل الكونكورت والدايمن، ومناورات منسقة من 9 طائرات عملت مناورات ديناميكية، ثم اجتمع الفريق كله للقيام بالحركة النهائية لإتمام العرض.

وأضاف كولنز أن الهدف من العرض ليس فقط إمتاع الجماهير بل لكي يعكس امتياز وقوة السلاح الجوي الملكي البريطاني لمعداته وآلياته وطائراته وخدماته الجيدة.

back to top