«الأشغال»: 24% نسبة الإنجاز لأعمال دوار البدع

التركي: إغلاق شارع البلاجات الأسبوع المقبل لاستكمال المشروع

نشر في 28-09-2017
آخر تحديث 28-09-2017 | 21:00
 مهندسة  مشروع دوار البدع آلاء التركي
مهندسة مشروع دوار البدع آلاء التركي
أكدت التركي أن «الأشغال» تسعى إلى إنجاز مشروع دوار البدع قبل المدة الزمنية المحددة له، متوقعة الانتهاء منه في يناير 2019.
أعلنت وزارة الأشغال العامة إنجاز ما يقارب 24 في المئة من أعمال مشروع دوار البدع الذي يربط بين شارعي التعاون والبلاجات.

وقالت مهندسة المشروع آلاء التركي إن الوزارة تسعى إلى إنجاز المشروع قبل انتهاء المدة الزمنية المحددة له، مبينة أن الأعمال تسير وفق ما هو مخطط له، وهناك متابعة حثيثة من وكيلة الوزارة المهندسة عواطف الغنيم ووكيل القطاع المهندس أحمد الحصان.

وأضافت التركي، في تصريح صحافي، أن الوزارة ستعلن خلال الأسبوع المقبل إغلاق شارع البلاجات وافتتاح تحويلة من أجل تسهيل الحركة المرورية واستكمال أعمال الجسر على الشارع.

وتوقعت الانتهاء من المشروع في يناير 2019، لافتة إلى أن مشروع جسر دوار البدع يهدف إلى تطوير منطقة الدوار عبر إنشاء جسر بطول 670 متراً تقريباً، يربط بين شارعي التعاون والبلاجات، ويقضي على الازدحام المروري في تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن المشروع يحتوي كذلك على تحويل وحماية الخدمات القائمة المتعارضة مع أعمال إنشاء الجسر من «مياه وكهرباء، وهواتف، وري، ومياه معالجة»، مبينة أن أعمال المشروع تشمل إنشاء عبارة خدمات بطول 70 متراً مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين، تضم الكابلات الخاصة بأعمال الكهرباء والهاتف وكاميرات المراقبة.

وأوضحت التركي أنه يتم حالياً الدفع لانجاز أعمال المشروع التي تتعدد بين أعمال صب قواعد الجسر المتبقية، ومراعاة المحافظة على كيبلات الضغط العالي، إضافة إلى أعمال الأعمدة بشارعي البلاجات والتعاون، وأعمال حديد التسليح وأعمال الحواجز الخرسانية فوق بلاطة الجسر، إضافة إلى حواجز الرؤية والضجيج وأعمال أسفلت الجسر مع أعمال العزل.

back to top