الحربي يفوز بمنصب المدير العام لـ «ألكسو» خلفاً لمحارب

ممثل الكويت حصل على 16 صوتاً من أصل 21

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 00:00
«المشاركون في  الدورة غير العادية لـ«ألكسو»
«المشاركون في الدورة غير العادية لـ«ألكسو»
اختار المشاركون في المؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الذي عقد صباح أمس في الكويت، الوكيل المساعد لقطاع المناهج بوزارة التربية د. سعود الحربي ليشغل منصب المدير العام للمنظمة خلفا لمديرها السابق د. عبدالله محارب، بعد حصوله على 16 صوتا من أصل 21 دولة.

وافتتح المؤتمر بكلمة من رئيسه وزير التعليم في المملكة العربية السعودية أحمد العيسى قال فيها: «من مهبط الوحي ومنبع الرسالة المحمدية ومن أرض الأصالة والسلام المملكة العربية السعودية يطيب لي مشاركتكم في هذا الاجتماع المبارك والالتقاء بجمعكم الكريم لترسيخ القيم الدينية والتعليمية والتربوية لمجتمعاتنا التعليمية وشعوبنا العربية لتنعم دوما بنور العلم وتستظل بأفياء المعرفة».

وأضاف: «وإذ ننعى فقيد المنظمة د. عبدالله المحارب، فإننا ننعى رمزا تربويا محنكا في مجاله، وله عطاءات فذة ومآثر متميزة وخطط استراتيجية للنهوض بالمنظمة، بما يحقق غايتها لنشر اللغة العربية وتعليمها لأبناء الجاليات العربية في الخارج، تميز بسعة الأفق والانفتاح على الآخرين، وحظي باحترام الجميع حتى وفاته».

كوكبة عربية

من جهته، قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، إن الدورة السادسة غير العادية للمنظمة تسعى لاختيار المدير العام للمنظمة من بين كوكبة عربية مستعدة لتحمل أعباء كثيرة وهموم كبيرة للارتقاء بالمنظمة.

وأوصى من سيحالفه الحظ بأن يسعى جاهدا لتقدم ورفعة المنظمة، وأن تكون الخطة الاستراتيجية للمنظمة مرجعيته في العمل، مستذكرا الفقيد محارب الذي عمل بجد وإخلاص من أجل تطور المنظمة.

back to top