«السكنية» تبدأ تسليم قسائم «غرب عبدالله المبارك»

أكثر من 75 مواطناً تسلّموا كتب مباشرة البناء في اليوم الأول

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 00:00
الوزير أبل خلال جولة مفاجئة أجراها أمس للوقوف على عملية التسليم للمواطنين
الوزير أبل خلال جولة مفاجئة أجراها أمس للوقوف على عملية التسليم للمواطنين
قطفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ظهر أمس، ثمار التوزيع الورقي على المواطنين بعد تسليمها، خلال الفترة المسائية، أولى دفعات كتب مباشرة البناء لقسائم غرب عبدالله المبارك الإسكاني في مرحلته الأولى بإجمالي 2346 قسيمة، بحضور ومتابعة وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل.

وسجلت المؤسسة، أمس، خلال الفترة المسائية، تسليم أكثر من 75 قسيمة لأصحابها لمباشرة أوراق بناء بيت العمر، في الوقت الذي حضر بنك الائتمان الكويتي في مبادرة تعاون حكومي واضحة من المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، الذي أعطى تعليماته لاستقبال استفسارات المواطنين في مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية في مبناها الرئيس، ومباشرة استفسارات المواطنين بعد تسلمهم أوراق قسائمهم الحكومية.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة، م. إبراهيم الناشي، أن المؤسسة تستقبل أهالي مشروع غرب عبدالله المبارك خلال الفترة المسائية فقط، لتسليمهم كتب مباشرة بناء قسائمهم الحكومية، مبينا أن المؤسسة بدأت بتسليم الدفعة الأولى من المرحلة الأولى لقسائم المشروع التي تضم 395 قسيمة جميعها في القطاع B، مفيدا بأن المؤسسة حددت موعد تسليم الكتب الخاصة بمباشرة البناء على المشروع على 7 دفعات وعلى فترات أسبوعية.

وقال الناشي إن المؤسسة قسمت مناقصات مشروع المباني العامة لمنطقة غرب عبدالله المبارك لأربعة أجزاء، تمهيدا لتنفيذها تزامنا مع بناء المواطنين لقسائمهم، مشيرا الى طرح المناقصة الأولى للمباني العامة، وتشمل 15 مبنى يضم مدارس لجميع المراحل الدراسية، ومساجد وتوابعها، ومراكز صحية، ومحلات تجارية، وأفرع للجمعيات، ومراكز للضاحية تشمل مباني الخدمات الحكومية». ولفت إلى تجهيز مستندات المناقصة الثانية من المباني العامة التي تضم 16 مبنى مختلفا، تمهيدا لطرحها، مؤكدا أن مناقصة المباني الأولى ستغطي احتياجات المواطنين إلى حين إنجاز المناقصة الثانية، ومعلنا أن الأعمال الخاصة في المحطة الرئيسة تسير وفق البرنامج الزمني المعد لها، إلى جانب دخول المحطات الفرعية الـ6 مرحلة التنفيذ.

رفض معاملتين

رفضت «السكنية»، أمس، تسليم كتب مباشرة البناء على اثنين من المواطنين المخصصين على مشروع غرب عبدالله المبارك، لمخالفتهما شروط الحصول على شهادات إعاقة حديثة، تجنباً لأي تلاعبات تذكر من «مدعي الإعاقة»، وحصولهما على أولوية الإعاقة الإسكانية دون وجه حق.

back to top