الجارالله: لا إجراءات كويتية تجاه كردستان بعد الاستفتاء

نتابع موضوع العازمي مع إيران ونأمل إطلاقه قريباً

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 00:14
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
مع تأكيده أن الكويت ستواصل جهودها لرأب صدع الأزمة الخليجية، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن هناك تفاؤلاً كبيراً بطي صفحة هذا الخلاف في القريب العاجل.

وصرح الجارالله لوكالة «د ب أ»

الألمانية، على هامش مشاركته أمس الأول في حفل أقامته سفارة الفلبين لدى الكويت، بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس رابطة دول «أسيان»، بأن الكويت مع وحدة العراق واستقلاله، مشدداً على ضرورة ألا يؤثر استفتاء كردستان على جهوده في مواجهة الإرهاب وتحرير أراضيه من «داعش».

اقرأ أيضا

وعن اتخاذ الكويت إجراءات تجاه كردستان بعد الاستفتاء، أجاب بأنه «لن يكون هناك سوى إعلان موقفنا الداعي إلى ضرورة وحدة العراق لمواجهة الظروف والأوضاع الحرجة التي تمر بها المنطقة».

وفي مجال آخر، أعلن الجارالله التواصل مع السلطات الإيرانية بشأن المواطن فالح العازمي الذي أعلنت طهران توقيفه بسبب دخوله منطقة عسكرية، مع احتجازه من السلطات المعنية والتحقيق معه، مبيناً أنه دخل بالخطأ في تلك المنطقة.

وأضاف: «لدينا ثقة كبيرة بأشقائنا وأصدقائنا في إطلاق سراح العازمي، كما التقينا القائم بأعمال السفارة الإيرانية في الكويت حسن زرنكار وأطلعناه على هذه القضية، ووعدنا بتكثيف الاتصالات مع بلاده، وأعطانا تطمينات بالإفراج عن المواطن في القريب العاجل».

back to top