الجارالله: لمسنا تعاونا من السلطات الإيرانية بشأن اطلاق سراح فالح العازمي

أكد مواصلة الجهود مع السلطات الرومانية للعثور على محمد البغلي

نشر في 28-09-2017 | 22:57
آخر تحديث 28-09-2017 | 22:57
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الخميس ان (الخارجية) الكويتية "لمست تعاونا كبيرا جدا" من قبل السلطات الايرانية بشأن المواطن الكويتي فالح العازمي المحتجز في ايران معربا عن ثقته بان السلطات الإيرانية لن تتوانى عن إطلاق سراحه.

واضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش احتفالية اقامتها السفارة الصينية في الكويت بمناسبة الذكرى ال68 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية "نثق تماما بأصدقائنا في إيران بأنهم لن يتوانوا عن اطلاق سراح المواطن الكويتي".

وذكر انه "تم الالتقاء بالقائم بالأعمال الإيراني لدى دولة الكويت اليوم واطلاعه على هذه القضية ووعد بان يباشر اتصالاته مع السلطات الإيرانية وطمأننا بأن يتم الإفراج عنه بمجرد انتهاء التحقيق".

وتابع "نأمل أن نسمع أخبارا سارة في الأيام القليلة القادمة بإطلاق سراحه وعودته إلى دولة الكويت" مبينا ان (الخارجية) الكويتية تحركت عبر سفارتها في طهران بالتواصل مع السلطات الإيرانية منذ تلقيها خبر انقطاع اتصال المواطن بأهله.

واوضح ان السلطات الايرانية افادت بان المواطن الكويتي دخل إلى منطقة عسكرية "الأمر الذي تسبب له بإشكالات وتم احتجازه من قبل السلطات الإيرانية والتحقيق معه وحتى لو كان دخوله عن طريق الخطأ".

وأكد استمرار القائم بالأعمال الكويتي في طهران بالتواصل مع السلطات الإيرانية "ونحن لدينا ثقة كبيرة بالمسؤولين الإيرانيين بأن يطلقوا سراح المواطن الكويتي بمجرد انتهاء التحقيقات معه".

كما أكد نائب الجارالله اليوم الخميس مواصلة (الخارجية) الكويتية جهودها مع السلطات الرومانية من أجل العثور على المواطن محمد البغلي المختفي هناك منذ عام 2015.

وقال الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش احتفالية اقامتها السفارة الصينية في الكويت بمناسبة الذكرى ال 68 على تأسيس جمهورية الصين الشعبية انه التقى خلال الأيام القليلة الماضية بأفراد عائلة البغلي وتحدث معهم مبينا انهم يبذلون جهودا متواصلة بالتنسيق مع سفارة الكويت في رومانيا.

وأوضح ان عائلة البغلي عقدوا في الاونة الأخيرة مؤتمرا صحفيا في رومانيا أعلنوا فيه عن زيادة مبلغ المكافأة إلى 500 ألف يورو (ما يعادل 590 ألف دولار أمريكي) لمن يدلي بمعلومات عنه.

واضاف "نحن وعائلة البغلي نواصل جهودنا مع السلطات الرومانية للعثور عليه ونشيد بتعاونها معنا ومازال لدينا أمل كبير في العثور على البغلي في القريب العاجل".

back to top