أشادت أيقونة البوب الأميركية سيندي لوبر، التي تصدرت القوائم بأغنيات ناجحة مثل "غيرلز جاست وانا هاف فن" أو (الفتيات يردن المرح فحسب) و"تايم أفتر تايم"، وقد أصدرتهما عام 1983، و"كالرز" عام 1986، بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في عبارات من المديح، واصفة إياها بالمذهلة.

وقالت المغنية (64 عاما): "إنها مذهلة. لقد ألهمتني كثيراً جداً، وأعتقد أنها تقوم بعملها على وجه طيب".

Ad

ومن المقرر أن تقدم لوبر أغنيتها "كينكي بوتس" في حفل الثالث من ديسمبر المقبل في هامبورغ بشمال ألمانيا.

وذكرت لوبر، التي تكافح من أجل حقوق الأقليات في الولايات المتحدة منذ سنوات "ان الجميع يواجه الآن تحديات جديدة" مثل ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية".

وأضافت أنها لم تشهد قط فترة رئاسية مثل تلك الحالية بقيادة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "لا أستطيع أن أصدق أننا جميعا، لا نحرك ساكنا ونكتفي بالمشاهدة فحسب".

وأشارت لوبر إلى أن كثيراً من المواطنين غير راضين عن حياتهم في الولايات المتحدة، واعتقدوا أن ترامب سينقذهم "إلا أنه لا يفكر فيهم". ولهذا السبب كانت مسرورة عندما بدأ المواطنون في الاحتجاج.

وحثت سيندي مواطنيها قائلة: "اكتبوا لأعضاء مجلس الشيوخ في مناطقكم، واكتبوا لأعضاء مجلس النواب في مناطقكم! اجعلوا صوتكم مسموعا! نعم للاحتجاج السلمي!".

يشار إلى أن أغنيات سيندي لوبر حققت نجاحاً كبيراً في ثمانينيات القرن الماضي، خصوصاً "غيرلز جاست وانا هاف فن"، وباعت أكثر من 50 مليون ألبوم، وحازت جائزة "غرامي" عامي 1985 و2014.