دورتموند لتخطي أوغسبورغ والمحافظة على الصدارة

نشر في 29-09-2017
آخر تحديث 29-09-2017 | 18:05
No Image Caption
تستكمل اليوم منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، حيث تشهد منافسات المرحلة السابعة اليوم مباراة بوروسيا دورتموند مع أوغسبورغ.
تقام المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، على وقع الخسارات المدوية لأنديته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سقط بوروسيا دورتموند المتصدر على أرضه امام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 1-3، ثم عاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي بخسارة من ارض بشيكتاش التركي صفر-2، قبل ان يتعرض حامل اللقب بايرن ميونيخ لهزيمة نكراء الأربعاء على ارض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3.

ويبحث دورتموند عن التمسك بالصدارة والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة، عندما يحل على اوغسبورغ اليوم.

وحقق لاعبو المدرب الهولندي بيتر بوس فوزا ساحقا الاسبوع الماضي على بوروسيا مونشنغلادباخ 6-1، بينها ثلاثية للغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ وثنائية لمكسيميليان فيليب، رافعا رصيده الى 19 هدفا في 6 مباريات، فيما اهتزت شباكه مرة يتيمة عن طريق لارس شتيندل.

وهذه اول مرة يتصدر دورتموند الترتيب لست مراحل متتالية منذ 2014 عندما حل وصيفا لبايرن.

ويعول دورتموند بشكل كبير على اوباميانغ هداف الموسم الماضي (31) ومتصدر ترتيب النسخة الحالية (8).

أرقام جديدة

وهذه اول مرة ينجح فيها بالتسجيل في اول 6 مباريات في الدوري، ليعادل رقم يوب هاينكيس الذي سجل 9 اهداف لبوروسيا مونشنغلاباخ في 6 مباريات مطلع موسم 1974.

وعلق مدربه بوس على خسارة ريال الاخيرة التي تركته من دون نقاط بعد جولتين في دوري المجموعات "خسارتنا لا تتعلق فقط بالدفاع. اذا لم يضغط المهاجمون منذ البداية، يكون الضغط المقابل كبيرا على المدافعين. لدينا صفر نقطة، فيما يملك فريقان (ريال مدريد وتوتنهام) 6 نقاط. سنحاول الفوز في مبارياتنا المتبقية لكن الفارق كبير".

أما هانوفر الرابع، فيأمل في تعويض تعادليه الأخيرين امام فرايبورغ وكولن المتواضعين، عندما يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع والخارج من خسارة مذلة امام دورتموند.

ويلعب اليوم أيضاً فولفسبورغ مع ماينتس، اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت وهامبورغ مع فيردر بريمن.

back to top