بحث وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الثانية برئاسة النائب شعيب المويزري مع عمدة روتردام أحمد أبوطالب سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين باعتبار هولندا الشريك التجاري الأول لصادرات الكويت بين مجموعة الدول الأوروبية.

وأشاد المويزري بالتعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى أرقام غير مسبوقة تناهز ثلاث مليارات يورو سنوياً.

Ad

وأكد أهمية تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين وإقامة المعارض التجارية التعريفية للصناعات والمنتجات الهولندية، مشيداً بما تتمتع به هولندا من إمكانيات تكنولوجية خصوصاً في مجالي الطاقة وإدارة الموانئ.

من جانبه، عبر أبوطالب عن سعادته بحجم التعاون التجاري الكبير بين البلدين الصديقين، وخصوصاً ما يتعلق منها بالتعاون النفطي مع شركة البترول الوطنية الكويتية.

وأبدى استعداد مدينة روتردام في التعاون مع مدينة الأحمدي بحكم اتفاقية التوأمة الموقعة بين المدينتين، كذلك التعاون مع كل المناطق الآخرى في دولة الكويت إلى جانب استعداد مدينة روتردام تدريب الكوادر الوطنية الكويتية من خلال الاستفادة من الخبرات الكبيرة للعديد من المؤسسات الهولنديه المتخصصة.

كما بحث وفد الصداقة البرلمانية مع عضوي مجلس التنمية الاقتصادي في مدينة روتردام الهولندية كور بيكر وريني هانسينس الفرص الاستثمارية والتجارية في كلا البلدين إلى جانب التسهيلات المقدمة من حكومة البلدين في هذا الشأن.

وأشاد المويزري بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من تطور في السنوات الأخيرة على جميع الصعد مؤكداً أهمية تبادل الزيارات الاقتصادية وإقامة المعارض التجارية المشتركة لما لها من منافع تنموية على البلدين.