سان بطرسبورغ... جميلة من فوق السطوح

نشر في 30-09-2017
آخر تحديث 30-09-2017 | 00:05
No Image Caption
تتيح جولات سياحية برفقة مرشدين متخصصين للمرة الأولى للزوار التمتع بمناظر سان بطرسبورغ من فوق أسطح المباني في هذه المدينة الروسية، مع رؤية شاملة لأبرز معالمها، في نشاط يلقى إقبالاً متزايداً من السياح بعدما كان يُمارس سابقاً بشكل سري.

تقف السائحة الإسبانية مارتا غراناديرو على سطح مبنى متأملة منظر التماثيل على واجهة متحف ارميتاج، قائلة بفرح ظاهر: "أردنا رؤية أمر مذهل، وكان لنا ما نريد".

وأتت هذه السائحة الشابة البالغة 23 عاماً مع صديقتيها إلى سان بطرسبورغ، ضمن رحلة منظمة مع مرشدين سياحيين، تتضمن محطات على أسطح مباني المدينة الواقعة في شمال غرب روسيا من تنظيم وكالة سياحية محلية.

ومن على سطح مبنى مشيد في القرن العشرين، تشاهد مارتا أبرز المعالم السياحية في سان بطرسبورغ بينها متحف ارميتاج، وكاتدرائية القديس إسحق، وكنيسة قلعة القديسين بطرس وبولس.

وتستقطب مناظر القباب المذهبة والقصور الفارهة في العاصمة السابقة للأباطرة الروس أعداداً كبيرة من السياح منذ زمن طويل، لكن حتى اليوم، كان تنظيم برامج سياحية على أسطح المباني غير قانوني رغم انتشاره على نطاق واسع.

ولإقناع السلطات بالسماح للسياح بالصعود إلى أعلى المباني، أمضت وكالة "بانوراميك روف" أربع سنوات لإنجاز المعاملات الإدارية اللازمة لدى البلدية ووزارة الأوضاع الطارئة.

back to top