بعد موجة اعتقالات لبعض العسكريين، تشتبه الاستخبارات الألمانية (إم إيه دي) في انتماء 391 جندياً في الجيش للتيار اليميني المتطرف.

وفي ردها على طلب إحاطة من البرلمان، ذكرت وزارة الدفاع الألمانية أن من بين هذه الحالات 286 حالة اشتباه جديدة هذا العام.

Ad

وبحسب الرد، الذي حصلت صحف مجموعة «فونكه» الألمانية الإعلامية على نسخة منه أمس، فإن عدد الحالات التي اشتبهت الاستخبارات العسكرية في انتمائها للتيار اليميني المتطرف داخل الجيش الألماني بلغت مطلع هذا العام 275 حالة.

وجاء في رد الوزارة، أنه تم التأكد من انتماء ثلاث حالات لهذا التيار خلال العام الجاري.

من جهة أخرى، مع انتشار الذعر عقب العثور على مواد غذائية مسممة جنوب ألمانيا، تلقت الشرطة أكثر من 650 مكالمة من مواطنين لاستطلاع الوضع. وكان مجهول هدد بتسميم منتجات الشركات الكبرى في إنتاج المواد الغذائية في ألمانيا، إن لم تدفع هذه الشركات له مبالغ تصل إلى عشرات ملايين اليورو.

ونشرت الشرطة أمس الأول صوراً للمشتبه فيه، ودعت المواطنين إلى تقديم المساعدة في القبض عليه، في حين أكد متحدث باسمها تلقي السلطات حتى ساعة مبكرة من صباح أمس اتصالات من مواطنين للاستعلام عن الوضع، مضيفاً أن بعضهم أفادوا بأدلة قد تقود إلى المبتز.

وعثر المحققون على خمس زجاجات من غذاء الأطفال مسممة في مدينة فريدريشسهافن الواقعة على بحيرة كونستانتس، مؤكدين أن المبتز المجهول هدد أيضاً بتسميم منتجات غذائية أخرى إن لم يحصل على هذه الأموال.