الحربي: الفوز بمنصب المدير العام لـ «ألكسو» إنجاز كويتي

نشر في 01-10-2017
آخر تحديث 01-10-2017 | 00:00
الوكيل المساعد للبحوث والمناهج في وزارة التربية د. سعود الحربي
الوكيل المساعد للبحوث والمناهج في وزارة التربية د. سعود الحربي
عبّر الوكيل المساعد للبحوث والمناهج في وزارة التربية د. سعود الحربي عن سعادته لفوزه بمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو»، مشيرا إلى أن فوزه بهذا المنصب يعد إنجازا جديدا يضاف لإنجازات الكويت الكبيرة والمستمرة، وأنه نتاج تاريخ طويل على الصعيدين العربي والاسلامي، بما يعكس سياسة القيادة الحكيمة للبلاد.

وقال الحربي في تصريح صحٍافي إن الكويت استطاعت أن تفوز بالمنصب بنتيجة مشرفة وحاسمة، حيث حصلت على 16 صوتا من أصل 21، و»من الجولة الأولى التي كنا نحتاج إلى 14 صوتاً لحسمها، وإن كنا نرى أننا ومرشحي الدول الأخرى فائزون، لأننا إخوة عرب تجمعنا أوثق العلاقات الإنسانية».

وتابع بأن «الفوز لم يكن لشخص سعود الحربي فقط، بل كان أيضاً لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا»، مبيناً أن «ذلك الفوز الذي تحقق لم يأت من فراغ أو وليد مصادفة، بل كان نتاج تاريخ طويل وعريق لجهود دولة الكويت في المجال العربي والإسلامي والدولي، عاكسا سياستها الهادئة والحكيمة والعميقة، التي يقودها باقتدار وبشكل منقطع النظير، سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وبمساندة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك».

وأفاد الحربي بأنه «من خلال اتصالنا وتواصلنا مع الدول العربية، أشاد الجميع بموقف الكويت من الأزمات العربية ودورها في التهدئة وطرح الحلول، وبحنكة وقدرة صاحب السمو أمير البلاد على التعاطي مع كل المواقف، صغيرها وكبيرها، سهلها وصعبها، بل إن البعض أكد دعمه تقديرا لتلك الجهود التي سعى ومازال يسعى فيها».

وذكر أن «للجهود الحثيثة التي قامت بها وزارتا الخارجية والتربية من خلال الموافقة على الترشيح والدعم والتأييد والعمل في كل الاتجاهات أثرها في تحقق هذا الإنجاز، كما «كان لوزارة الداخلية دور مهم وفاعل من خلال تسهيل إجراءات الدخول وإصدار التأشيرات إلى الكويت دون عناء أو تعقيد».

وأشار إلى أنه «رغم صعوبة ما قمنا به للفوز بهذا المنصب، فإن القادم هو الأصعب، حيث ستكون هناك العديد من الرؤى والأفكار التي نهدف إلى تحقيقها، تتلخص في حل المشكلات التي تعانيها المنظمة، سواء كانت مالية أو بشرية، مع السعي الحثيث إلى تأصيل الهوية العربية لدى شبابنا العربي».

back to top