«الاجتماعية» و«الشريعة» و«التآلف» تحافظ على مقاعدها

انتخابات كيفان... هدوء بـ«الآداب» وسياجات حديدية لمنع مشاكل الطلبة في «الشويخ»

نشر في 01-10-2017
آخر تحديث 01-10-2017 | 18:34
حافظت القائمة الاجتماعية على مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت بفارق 317 صوتاً عن منافستها القائمة المستقلة، حيث حصلت على 874 صوتا مقابل 557 لـ "المستقلة".

كما فازت قائمة الشريعة في انتخابات جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بعد فوزها على قائمة التغيير بفارق 350 صوتاً بعد حصولها على 1309 أصوات مقابل 959 للأخيرة، أما قائمة التآلف الطلابي فحصدت مقاعد جمعية كلية الاداب بعد فوزها على منافستها المستقلة بـ 1225 صوتاً مقابل 705 للأخيرة.

وساد الهدوء انتخابات جمعية كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت التي أجريت أمس، والتي تنافست فيها ثلاث قوائم طلابية هي "الاجتماعية"، و"المستقلة"، و"الوسط الديمقراطي"، وذلك بعد قرار عميد الكلية بعدم السماح للطلبة بالدخول إلا بموجب الهوية الجامعية.

وامتلأت ممرات الكلية بالسياجات الحديدية والحواجز لمنع الطلبة من الاكتظاظ حول لجان الاقتراع لإتاحة الفرصة للطلاب لاختيار ممثليهم في جو من الهدوء.

ربكة طلابية

ووضعت إدارة الأمن والسلامة في الجامعة العديد من الحواجز الحديدية وكثفت أعداد رجال الأمن الذين قاموا بدورهم بمنع العديد من الطلبة والطالبات من الذهاب الى الممرات المؤدية الى قاعاتهم الدراسية، مما ادى الى ربكة طلابية سادها التذمر لكثرة الحواجز الحديدية التي أعاقت وصولهم إلى محاضراتهم في الوقت المناسب.

من جهتها، قالت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات في الكلية أسيل الشايجي أن عدد الاصوات بلغ حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً 683 من أصل 2384 طالبة يحق لهن التصويت.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة اقتراع الطلبة في "العلوم الاجتماعية" عمر الشايجي أن عدد الطلاب الذين أدلوا بأصواتهم حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا في لجنة اقتراع الطلبة بلغ 560 صوتا من أصل 1026 طالبا مقيدا في جداول الانتخابات، لافتا الى أن هذه الأعداد توضح أن نسبة التصويت في العملية الانتخابية بلغت 50 في المئة.

وسارت انتخابات الجمعيات الطلابية في يومها الثاني بكل هدوء، ففي موقع كيفان، حيث تُجرى انتخابات جمعيتي كليتي الآداب والشريعة، شهدت الانتخابات أجواء شبه محسومة في "الآداب"، وتنافسا في "الشريعة".

«الآداب»

ففي انتخابات جمعية كلية الآداب، والتي تتنافس عليها قائمتا التآلف الطلابي والمستقلة، كانت الأجواء الانتخابية هادئة نوعا ما، لأن الانتخابات شبه محسومة. وقد لوحظ التواجد الطلابي في الساعات الأولى ضعيفا، وبدأ بالازدياد بعد الواحدة ظهرا، إثر محاولات القوائم الطلابية حث زملائهم على التصويت والمشاركة في العرس الطلابي، واحتشدت القوائم أمام قاعة الاقتراع، مطلقين صيحاتهم وشيلاتهم الحماسية قبل إغلاق باب الاقتراع بساعة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية الآداب سلمان بوهادي أن عدد المقترعين وصل حتى 12 صباحا 757 طالبا من أصل 2351، و570 طالبة من أصل 3445.

أما انتخابات جمعية كلية الشريعة، فبدا فيها المشهد مختلفا، حيث كان التواجد الطلابي ملحوظا منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع الساعة 8 صباحا، واستمر حتى إغلاق الصندوق في الثانية ظهرا.

وكانت الأجواء الانتخابية في كلية الشريعة حماسية، والتنافس على أشده بين قائمتي الشريعة والتغيير، حيث كان التواجد واضحا من ممثلي القوائم الطلابية، وحث زملائهم في الكلية للحضور والمشاركة في الانتخابات.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة انتخابات جمعية الشريعة عادل الفيلكاوي، إن الإقبال كان مقبولا، ووصل عدد الطلبة إلى 747 طالبا من أصل 1539، وعدد الطالبات 900 طالبة من أصل 3069 حتى 12 صباحا، والعملية كانت تسير في انسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة.

back to top