كشف نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، أن البنك على أتم الاستعداد لإقراض أهالي مشروع غرب عبدالله المبارك الإسكاني، الذي يضم 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها بتكلفة مالية تقدر بنحو 400 مليون دينار، لبناء قسائمهم، فور تسلمهم أوراق مباشرة البناء من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مثمناً الدور الكبير التي قامت به "السكنية"، برئاسة وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل ومدير عامها م. بدر الوقيان، في سرعة انجاز المشروع وتسليمه للمواطنين قبل موعده الطبيعي.

وقال المضف، لـ"الجريدة"، إن جميع المواطنين المعنيين يستطيعون الحصول على القرض العقاري، الذي يبلغ 70 ألف دينار، إلكترونياً من البنك بالتقديم "online" عبر زيارة البنك مرة واحدة فقط"، موضحاً أنه يمكنهم الحصول على القرض بالبطاقة المدنية دون الحاجة لإحضار المستندات.

Ad

وأضاف أن البنك حرص على وجوده في مبنى المؤسسة الرئيسي بمنطقة جنوب السرة فور تسلم المواطنين أوراق مباشرة بناء قسائمهم، وذلك لتقديم وتوفير المشورة، وللإجابة عن استفساراتهم بعيداً عن أي دورة مستندية من شأنها تعطيل مصالح المواطن الكويتي وبناء منزل العمر.

في مجال آخر، أغلقت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مساء أمس، في يوم تسليمها الثاني، على تسليم 46 مواطنا كتب مباشرة البناء لقسائم غرب عبدالله المبارك الإسكاني في مرحلته الأولى بإجمالي 2346 قسيمة.

وسجلت المؤسسة، حتى أمس، تسلم 116 مواطنا كتب مباشرة البناء على المشروع، بعد أن قامت بتسليم 70 مواطنا في اليوم الاول الخميس الماضي، لمباشرة أوراق بناء بيت العمر، بعد مراجعة بلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي.

وتواجد بنك الائتمان الكويتي أمس في مبنى "السكنية"، بمبادرة تعاون حكومي واضحة من المدير العام للبنك صلاح المضف، الذي أعطى تعليماته لاستقبال استفسارات المواطنين في مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية الرئيسي، ومباشرة استفسارات المواطنين بعد تسلمهم أوراق قسائمهم الحكومية.

جدير بالذكر أن "المؤسسة" خصصت الفترة المسائية من الثانية والنصف حتى الخامسة والنصف لتسليم كتب مباشرة البناء لأهالي مشروع غرب عبدالله المبارك، من أصحاب الدفعة الأولى من المرحلة الأولى لقسائم المشروع، التي تضم 395 قسيمة، على أن يتم إعلان أسماء الدفعة الثانية بعد غد، وتسليمها الخميس المقبل في مسرح المؤسسة بمبناها الرئيسي في جنوب السرة.