كشف رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم، أن النقابة لا تمانع تطبيق نظام «البصمة»، شريطة دراسة القرار بالشكل الصحيح، واصفا الوضع الراهن بأنه «تخبط في تخبط».

وقال الغانم لـ «الجريدة»: إن «ديوان الخدمة» لم يراع المواطنين والموظفين والشوارع وزحامها، مع الأسف، وكان من المفترض دراسة القرار، ويتم تطبيقه بعد الانتهاء من دراسته، مع مراعاة عواقبه.

Ad

وعن اليوم الأول من تطبيق القانون، ذكر الغانم أن يوم أمس (وضع خاص)، تزامنا مع «عاشوراء»، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين تغيبوا عن العمل، ولم تتضح الرؤية بعد تجاه تطبيق «البصمة»، مؤكدا أن غداً (اليوم) ستكون كارثة بكل المعايير وأمام الجميع، متوقعا أن يتم تعليق القرار، لعدم استيعاب الشوارع وقدرة وزارة الداخلية على الزحام.

وهاجم الغانم المستشارين الوافدين، قائلا إنهم وراء تلك القرارات والقوانين، مضيفا: «كلما نتطور يأتي المستشارون الوافدون ليرجعونا عشر سنوات الى الخلف»، وموضحا أن طبيعة عمل كل وزارة هي الفيصل أمام القرار الجديد، آملا من وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل والمدير العام م. بدر الوقيان إعادة النظر في الأمر، للوقوف مع كوادر المؤسسة في هذا الجانب، ومجددا مطالبته ديوان الخدمة المدنية بضرورة إعادة النظر في قرار «البصمة» على الجميع، والعدول عنه والابتعاد عن سياسة معاقبة الموظفين القدامى.