توجت الفرنسية كارولين غارسيا للمرة الرابعة في مسيرتها وحرمت الاسترالية اشلي بارتي من لقب ثانٍ بفوزها عليها 6-7 (3-7) و7-6 (7-4) و6-2 في نهائي دورة ووهان الصينية، إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب والبالغة جوائزها مليوني دولار.

وخاضت بارتي (21 عاما) المصنفة 37 في العالم أسبوعا رائعا، فأقصت البريطانية جوهانا كونتا الخامسة من الدور الثاني، والبولندية انييسكا رادفانساكا التاسعة من الدور الثالث، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة من ربع النهائي، واضافت اليهن اللاتفية يلينا أوستابنكو الثامنة وبطلة رولان غاروس الفرنسية هذه السنة في نصف النهائي.

Ad

وخاضت بارتي للمرة الثالثة هذا الموسم وفي مسيرتها الاحترافية المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات بعد تتويجها بلقب دورة كوالالمبور في 27 فبراير على حساب اليابانية ناو هيبينو، وخسارتها نهائي دورة برمنغهام الانكليزية في 19 يونيو الماضي أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

واللقب هو الرابع لغارسيا (23 عاما) المصنفة 20 عالميا في ست مباريات نهائية بعدما ظفرت بألقاب بوغوتا 2014 وستراسبورغ الفرنسية ومايوركا الإسبانية عام 2016. وخسرت في دورتي اكابولكو ومونتيري المكسيكيتين 2015.

والمواجهة هي الأولى بين اللاعبتين بعد احترافهما، والثانية بعد لقائهما في فئة الشابات في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2011، حيث بلغت الفرنسية المباراة النهائية.