واصل نابولي انطلاقته القوية وعزز صدارته بفوز سابع على التوالي حققه على حساب ضيفه كالياري 3- صفر أمس في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ولم يمهل الفريق الجنوبي ضيفه سوى 4 دقائق ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك بعد لعبة مشتركة مع الدولي البلجيكي درييس مرتينز الذي هيأ له كرة داخل المنطقة فتابعها بيسراه داخل مرمى الحارس اليسيو كرانيو.

Ad

وهو الهدف الـ114 لهامسيك بألوان نابولي فبات على بعد هدف واحد من الرقم القياسي في عدد الأهداف للنجم الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، الهداف التاريخي للفريق الجنوبي.

وحصل نابولي على ركلة جزاء إثر عرقلة مرتينز داخل المنطقة من المدافع فيليبو رومانيا فانبرى لها الدولي البلجيكي بنفسه وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس كرانيو (40).

وهو الهدف السابع لمرتينز هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف خلف مهاجم يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا المتصدر، وبفارق هدفين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي الثاني.

وعزز المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي تقدم نابولي بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من لاعب الوسط البرازيلي الأصل جورجينيو فريلو داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (47).

ورفع نابولي رصيده إلى 21 نقطة من أصل 21 ممكنة، وانفرد مؤقتا بالصدارة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الاخيرة والذي يحل ضيفا على أتالانتا مساء، في حين مني كالياري بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 6 نقاط من انتصارين، وبقي في المركز الرابع عشر.

يذكر أن اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ميلان وحدها لم تتعرض لأي خسارة حتى الآن في "سيري آ" هذا الموسم.

وتابع انتر ميلان صحوته بفوز ثمين على حساب مضيفه بينيفنتو 2-1.

ويدين إنتر ميلان بفوزه للاعب وسطه الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 19 بضربة رأسية من مسافة قريبة و22 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وسجل ماركو داليساندرو هدف الشرف لأصحاب الارض الذين لم يكسبوا ولو نقطة حتى الآن في مشوارهم الاول في دوري الأضواء.

وحقق رجال المدرب لوتشيانو سباليتي الفوز السادس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد سقوطهم في فخ التعادل امام بولونيا فرفعوا رصيدهم الى 19 نقطة وأبقوا على فارق النقطتين خلف نابولي، وصعدوا الى المركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة يوفنتوس وأتالانتا مساء.

وحذا لاتسيو حذو إنتر ميلان وأكد صحوته بعد كبوته أمام نابولي في المرحلة قبل الماضية، وأكرم وفادة ضيفه ساسوولو 6-1.

وكان ساسوولو البادئ بالتسجيل عبر دومينيكو بيراردي في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، لكن أصحاب الارض ردوا بنصف دزينة من الاهداف تناوب على تسجيلها الإسباني لويس البرتو (45+1 و57) والهولندي ستيفان دي فري (56) وماركو بارولو (64 و69) وتشيرو ايموبيلي (81 من ركلة جزاء).

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع برصيد 16 نقطة مقابل 4 نقاط لساسوولو السابع عشر.

وقلب كييفو فيرونا الطاولة على ضيفه فيورنتينا وحول تخلفه بهدف للارجنتيني جيوفاني سيميوني نجل دييغو مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني (6)، إلى فوز بهدفين لمهاجمه الارجنتيني لوكاس كاسترو (25 و46).