الأمير: ترقية البورصة إنجاز تاريخي

سموه أكد أنها خطوة مهمة تعزز الثقة بالأسهم الكويتية... وهنأ الحكومة
● علي الغانم: بداية لمرحلة توظف هذا النجاح في التنمية لدعم الاقتصاد الوطني
● الروضان: وسيلة لجذب الاستثمارات الأجنبية والانتقال إلى مرحلة اقتصادية جديدة

نشر في 02-10-2017
آخر تحديث 02-10-2017 | 00:15
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
في إشادة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بترقية بورصة الكويت ودخولها ضمن الأسواق المالية العالمية الناشئة، أكد صاحب السمو أن هذه الخطوة تمثل إنجازاً تاريخياً مهماً يعزز الثقة بالأسهم الكويتية، متمنياً للجميع التوفيق والسداد لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته وتحقيق المزيد من المنجزات المنشودة.

وأعرب سموه، في برقية تهنئة بعث بها إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، عن خالص تهانيه للحكومة بهذا الإنجاز، مشيداً بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلتها وزارتا التجارة والصناعة، والمالية، وبنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال، وشركتا البورصة والمقاصة.

وثمن سموه اتخاذ كل هذه الجهات الخطوات اللازمة لاستيفاء المتطلبات وتوفير البيانات اللازمة للحصول على هذا التصنيف من شركة «فوتسي راسل» العالمية.

من جهته، بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية مماثلة، ضمّنها خالص التهنئة للحكومة بمناسبة رفع هذا التصنيف، مقدراً سموه ما قامت به الجهات المعنية من جهود كبيرة لتوفير الشروط والالتزامات المطلوبة حتى تحقق هذا الإنجاز التاريخي.

اقتصادياً، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم إن ترقية بورصة الكويت «لم تفاجئنا»، معرباً عن شكره لكل «من ساهم بفكره وجهده ودعمه على مدى عقد، أو يكاد، في تحقيق هذا الإنجاز الرائع، الذي يكلل جهود مرحلة صعبة، لتبدأ بعدها مرحلة أصعب توظف هذا النجاح لتكون بورصة الكويت أداة تمويل وتنمية واستثمار، تدعم اقتصادنا الوطني».

وأضاف الغانم، في تصريح: «نحن في غرفة التجارة والصناعة كنا نعايش مرحلة التأهيل بكل تحدياتها ومدها وجزرها، وكنا نتابع الجهود الكبيرة المخلصة التي تواجه هذه التحديات بحماس ومراس، وبصبر وصمت، وبعلم وعمل، وكنا على ثقة بأن الله لن يخذل المخلصين».

أما وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان فدعا، خلال مؤتمر صحافي عقدته هيئة أسواق المال أمس، إلى ضرورة استغلال هذه الترقية في جذب الاستثمارات الأجنبية، والانتقال إلى مرحلة جديدة، مبيناً أن السوق بدأ منذ اليوم تلك المرحلة على جميع الصعد والمستويات الاقتصادية.

back to top