استعاد فيلم الرعب "إت"، المستوحى من كتاب شهير لستيفن كينغ، صدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية، قبل موسم هالويين في الولايات المتحدة، بحسب أرقام مؤقتة نشرتها شركة "اكزبيتر ريليشنز"، وحقق الفيلم إيرادات قدرها 291.1 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل شهر.

وجاء في المرتبة الثانية الفيلم الجديد من بطولة توم كروز، بعنوان "أميركان مايد"، للمخرج دوغ ليمان، والمستوحى من قصة حقيقية لطيار وتاجر مخدرات استعانت بخدماته وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وحقق إيرادات قدرها 17 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا. وتراجع الفيلم المتصدر ترتيب الأسبوع الماضي "كينغزمان: ذي غولدن سيركل" مركزين إلى المرتبة الثالثة، محققا ايرادات قدرها 17 مليون دولار، ليصبح إجمالي مداخيله 66.7 مليون دولار في أسبوعين.

Ad

وتقدم هذا الفيلم على "ذا ليغو نينجا غو موفي"، وهو الجزء الثالث من هذه السلسلة من إنتاج "وارنر بروذرز"، واحتل العمل المرتبة الرابعة مع إيرادات قدرها 35.5 مليون دولار.

أما المرتبة الخامسة فكانت لفيلم جديد يحمل عنوان "فلاتلاينرز"، ويروي قصة طلاب طب يتسببون في حالة موت سريري لاكتشاف العالم الآخر والعودة منه، ونال هذا العمل 6.7 ملايين دولار.

وتلاه في المرتبة السادسة بتقدم كبير من المركز السادس عشر الأسبوع الماضي، فيلم "باتل اوف ذي سكسز" للمخرجين جوناثان دايتون وفاليري فارس، إذ نال إيرادات قدرها 3.4 ملايين دولار (4 ملايين في اسبوعين).

وتبعه في المرتبة السابعة فيلم "أميركان أساسن" من بطولة ديلان أوبراين، محققا 3.3 ملايين دولار في أسبوعه الثالث (31 مليون دولار في المجموع).

ونال المرتبة الثامنة فيلم "هوم أغين" مع عائدات قدرها 1.7 مليون دولار (25.1 مليونا في 4 اسابيع)، وفي المرتبة التاسعة جاء فيلم جديد "تل دث دو أس ابارت" مع ايرادات قدرها 1.5 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول.

وفي ختام التصنيف حل فيلم "ماذر!" في المركز العاشر بتراجع خمس مراتب عن الأسبوع الماضي، حاصدا 1.4 مليون دولار (16.3 مليونا في ثلاثة أسابيع).