تعقد اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة اجتماعاً في السادسة والنصف من مساء اليوم لاعتماد العديد من الأمور، في مقدمتها أسماء المرشحين لخوض الانتخابات المزمع إجراؤها 31 الجاري.

وتنتظر اللجنة تسلم صحيفة الحالة الجنائية لجميع المرشحين، التي تعد أحد شروط القبول في الانتخابات قبل اجتماع اليوم.

Ad

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن هيئة التحكيم باتحاد الكرة اعتمدت ترشح عضو الجمعية العمومية لنادي القادسية الشيخ فواز المشعل لمنصب نائب الرئيس، معتبرة أن ترشحه جاء صحيحاً ومستوفياً كل الشروط.

وكان المشعل ترشح للانتخابات من خلال عمل محضر إثبات حالة في مخفر ميدان حولي، بعد رفض مجلس إدارة نادي القادسية قبول ترشيحه لخوض الانتخابات، بحجة عدم قانونيتها ورفض النادي المشاركة فيها، لأنها جاءت بعد أن طرحت الجمعية العمومية الثقة بالاتحاد السابق برئاسة الشيخ طلال الفهد، ويرى مسؤولو النادي أن "العمومية" باطلة!

المشعل الأفضل حظاً

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة أن فرصة الشيخ فواز المشعل تُعد الأكبر لشغل منصب نائب الرئيس، في حين يأتي بعده مرشح التضامن سعد المسيلم المدعوم من رئيس مجلس إدارة النادي مبارك المعصب، الذي أجرى العديد من الاتصالات بمجالس إدارات الأندية للحصول على موافقتها للتصويت للمسيلم.

في المقابل، تبدو فرصة مرشح النادي العربي جواد مقصيد ومرشح الجهراء يوسف العنزي الأقل حظا للظفر بالمقعد، لكن استمرارهما في الانتخابات مازال قائما، ما لم يتخذ أي منهما قرارا بالتراجع والترشح على مقعد العضوية فقط.

وضمن الشيخ أحمد اليوسف منصب الرئاسة بالتزكية، وذلك بسبب انسحاب رئيس اللجنة الانتقالية السابق فواز الحساوي.

في المقابل، ترشح على مقعد العضوية كل من عبدالحميد الكندري ومشاري الشطي (الصليبيخات)، وأحمد سعد عجب وفيصل العازمي (الساحل)، وفيصل كريم (الجهراء)، وأحمد سعد المسيلم (التضامن)، وصبيح أبل وفيصل عبدالرحيم (العربي)، ود. إبراهيم الأنصاري وجاسم حبيب (اليرموك)، ورشيد الرشيد وخالد الشمري (كاظمة)، وفاضل عبدالله الدمخي (السالمية)، وبدر المطيري ومحمد مجاهد ومحمد الحميدي (النصر)، ونايف العتيبي ود. حامد العتيبي (خيطان)، وأيوب أحمد وجابر الزنكي وحمد الفضلي (الشباب)، وغازي القندي ووليد المنديل (الكويت)، وفهد الهملان ويعقوب فاضل وأحمد الكندري (الفحيحيل).

وهناك بعض الأندية التي أعلنت دعم مرشح لعضوية الاتحاد بشكل مباشر مثل الفحيحيل (سعد الهملان)، والنصر (بدر المطيري)، وخيطان (د. حامد العتيبي)، واليرموك (جاسم حبيب)، إلى جانب التضامن والسالمية والعربي والجهراء، في حين رفضت بقية الأندية ترجيح إعلان موقفها.