عاد مرسيليا من بعيد، وحوّل تخلفه أمام مضيفه نيس بهدفين إلى فوز 4-2، في حين تعثر ليون مجددا، وهذه المرة أمام "ملك" التعادلات انجيه 3-3، في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.

على ملعب "اليانز ريفييرا"، وجد المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي طريقه إلى الشباك للمرة الخامسة في خمس مباريات له مع نيس هذا الموسم، لكن فريقه سقط على أرضه أمام مرسيليا 2-4، رغم اضطرار الاخير لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66، بعد طرد البرازيلي لويز غوستافو.

Ad

وبدا نيس في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم، بعدما تقدم باكرا بهدفي بالوتيلي (4) والعاجي جان سيري (16)، لكن فريق المدرب رودي غارسيا عاد الى اللقاء وأنهى الشوط الاول متقدما 3-2، بفضل ثنائية للأرجنتيني لوكاس اوكامبوس (26 و44) وهدية من لاعب وسط نيس بيار-ليس ميلو (41 خطأ في مرمى فريقه).

وفي الشوط الثاني عزز النادي المتوسطي تقدمه بهدف للويز غوستافو في الدقيقة 47، ثم طرد اللاعب البرازيلي في الدقيقة 66 ورغم ذلك حافظ فريقه على تقدمه بمساعدة بعض الحظ، لأن نيس اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 83 عبر الحسن بليا.

وسمح هذا الفوز الثالث على التوالي لمرسيليا والخامس هذا الموسم، بأن يرفع النادي المتوسطي رصيده الى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام نانت و6 نقاط خلف باريس سان جرمان المتصدر، فيما تجمد رصيد نيس عند 10 نقاط في المركز العاشر.

وفرض انجيه نفسه "ملك" التعادلات لهذا الموسم، وزاد الوضع تعقيدا على ضيفه ليون الذي تقدم على صاحب الأرض 3-1، لكنه اكتفى في نهاية المطاف بتعادل 3-3 في مباراة اكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50.

وانهى ليون، القادم من ثلاثة تعادلات (بينها اثنان في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ") وهزيمة في مبارياته الأربع الأخيرة، الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف للوافد الجديد من ريال مدريد الإسباني ماريانو دياز من جمهورية الدومينيكان، الذي رفع رصيده الى 6 اهداف (5)، ومختار دياكابي (38) والهولندي ممفيس ديبابي (41)، مقابل هدف للبرازيلي رافايل دا سيلفا (30 خطأ في مرمى فريقه).