لم تحدث إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب بايرن ميونيخ أثرها الايجابي المطلوب، إذ فرط النادي البافاري في تقدمه على مضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين، واكتفى بالتعادل 2-2 على الملعب الأولمبي في العاصمة، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وخاض بطل المواسم الخمسة الأخيرة لقاء بإشراف لاعبه السابق الفرنسي ويلي سانيول، الذي أوكل مهمة التدريب مؤقتا بعد اقالة انشيلوتي الخميس، على خلفية الهزيمة المذلة التي مني بها بايرن أمام باريس سان جرمان الفرنسي (3-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

Ad

وغداة الخسارة في باريس، أعلن النادي البافاري، في بيان، انه «عقب تحليله للخسارة صفر-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا في باريس، أعفى نادي بايرن ميونيخ مدربه كارلو انشيلوتي من مهامه».

وانتقد المدرب الإيطالي على خياراته الفنية، لاسيما من ناحية التشكيلة ضد سان جرمان، حيث أبقى الجناحين المخضرمين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء، كما غاب عن التشكيلة قلبا الدفاع جيروم بواتنغ وماتس هوملس.

وكان بالتالي بديهيا بالنسبة لسانيول أن يعيد هذا الرباعي إلى التشكيلة في المباراة التي جمعت بايرن بمضيفه برلين، الفريق الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه البافاري منذ 14 فبراير 2009 (2-1)، ثم خسر بعدها 11 مباراة متتالية وتعادل في الأخيرتين، احداهما الأحد.

كما أشرك سانيول الإسباني خافي مارتينيز في وسط الملعب، الى جانب الفرنسي كورنتان توليسو، بينما بقي التشيلي ارتورو فيدال خارج التشكيلة.

وبدا أن كل شيء يسير كما يريد النادي البافاري بعدما تقدم بهدفين، لكن سيناريو المرحلة الماضية ضد فولفسبورغ تكرر، واكتفى بايرن في نهاية المطاف بنقطة جعلته يتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام هوفنهايم الذي سقط أمام فرايبورغ 2-3، لكنه أصبح متخلفا بفارق 5 نقاط عن غريمه بوروسيا دورتموند المتصدر، والذي فاز السبت على أوغسبورغ 2-1.