5 مخالفات في حملة بلدية على العارضية الحرفية

نشر في 02-10-2017
آخر تحديث 02-10-2017 | 20:54
تحرير إحدى المخالفات
تحرير إحدى المخالفات
شن فريق الطوارئ في فرع بلدية الفروانية جولة تفتيش على المقاهي والمطاعم والمخازن في منطقة العارضية الحرفية، حيث أوضح رئيس الفريق أحمد الشريكة أن هذه الجولة جاءت في سياق جولات التفتيش التي تنظمها إدارة العلاقات العامة.

وقال الشريكة إن الجولة تأتي في إطار الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة تحت شعار "بتعاونكم نجملها"، بالتعاون مع إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق، وإدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، وفرق الطوارئ، وأقسام الإزالة بجميع المحافظات، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع في مختلف الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحلات الغذائية والمطاعم، حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين، والارتقاء بمستوى النظافة، والتأكد من مدى التزام تلك المحلات بالشروط والضوابط التي وضعتها البلدية بهذا الخصوص.

واضاف أن الجولة أسفرت عن الكشف على 10 مقاه ومطاعم ومخازن، وتحرير 5 مخالفات، تضمنت مخالفة فتح مخزن يتم استغلاله كمبيت للعمال، ومخالفة فتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية، ومخالفة نظافة وفق المادة الثالثة بعدم نقل النفايات إلى الأماكن المعدة لها، ومخالفة إقامة إعلان خاص بالنشاط بدون ترخيص من البلدية، ومخالفة عرض بضائع أمام المحل. وأشار الشريكة إلى تواصل حملات التفتيش المفاجئة أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي، مضيفا ان الفريق بنوباته الثلاث يقوم بحملات دورية على كل المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي مخالفة، ويقومون بتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد على أصحاب المخازن ضرورة التقيد بلوائح البلدية، داعيا إياهم إلى عدم مبيت العمال داخلها، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة، لافتا إلى أن مفتشي فريق الطوارئ سيقومون بتكثيف الجولات لرصد أي مخالفة.

back to top