خسر فريق الأهلي بهدفين لهدف من النجم الساحلي التونسي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، منح اللاعبين راحة من التدريبات يومين، عقب عودة الفريق من تونس أمس، بعد الخسارة من النجم الساحلي 2/1، كما طلب الجهاز الفني من اللاعبين غلق ملف مواجهة "سوسة"، والتركيز في مباراة العودة المقرر إقامتها في برج العرب 22 الجاري، من أجل الفوز وحصد بطاقة التأهل للدور النهائي.

Ad

ويستأنف الأهلي تدريباته في الخامسة مساء الغد، استعدادا لخوض مباراة الاتحاد السكندري في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري.

وتعرض الأهلي لصدمة بعد إصابة عبدالله السعيد بتمزق في العضلة الخلفية خلال المباراة، ليتأكد غيابه بنسبة كبيرة عن موقعة الإياب، ونفس الحال لهشام محمد الذي أصيب بكسر في اليد، ومن المنتظر أن يغيب اللاعب عن المباريات مدة 3 أسابيع، وفقا لما قاله خالد محمود، طبيب الفريق، إضافة إلى تأكد غياب أحمد فتحي للحصول على الإنذار الثاني.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، فقد بدأ الشوط الأول بحماس شديد من الفريقين، خاصة النجم الذي ضغط من أجل إحراز هدف مبكر وإرباك حسابات الأهلي، حتى جاءت الدقيقة 16 وأحرز بطل تونس هدف التقدم من تسديدة صاروخية عن طريق علي البريقي.

واستمر الأداء على نفس المنوال بالشوط الأول مع هجمات أهلاوية على استحياء، لكن الوضع اختلف في الشوط الثاني، ونجح صالح جمعة، الذي حل بديلا لوليد أزارو، في تسجيل هدف التعادل للأهلي بالدقيقة 65 من أول لمسة، بعدما استخلص الكرة من بين مدافعي النجم وسددها في الشباك.

واستعاد الفريق التونسي السيطرة على اللقاء، ونجح في تسجيل هدف التقدم مرة أخرى، بعدما سجل محمد أمين عمر في الدقيقة 74، وخرج عبدالله السعيد للإصابة، وحاول النجم التسجيل لكن اللقاء انتهى بتقدم بطل تونس بهدفين لهدف.

البدري: نملك البديل الجاهز للظهير الأيمن

قال المدير الفني للاهلي حسام البدري إن الفريق خاض مباراة مثيرة، تبادل خلالها السيطرة على الكرة مع فريق النجم، مضيفا أن فريقه وصل إلى المرمى أكثر من مرة، لكن غياب التوفيق حرم اللاعبين من تسجيل أكثر من هدف.

وأضاف البدري أن الفريق تعامل دون خبرة مع لعبة الهدف الأول، عندما انتظر اللاعبون أن يعيد لاعبو النجم الكرة إلى الأهلي بعد إخراجها لسقوط وليد سليمان مصابا.

وأكد أن التأهل للدور النهائي سيحسم في مباراة العودة على ملعب برج العرب، كما حدث في دور ربع النهائي أمام الترجي، وتمكن الأهلي من تحقيق التأهل على ملعب رادس. وشدد على أن الهدف الذي أحرزه صالح جمعة في شباك النجم سيكون عاملا مساعدا في تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، معربا عن أسفه لغياب أحمد فتحي عن مباراة العودة في برج العرب، لكنه أكد أن الأهلي يملك البديل الجاهز في مركز الظهير الأيمن.