بدأ المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أمس الأول استعداداته لمباراته المقبلة أمام بوليفيا غدا، في المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال لاعب الوسط فرناندينيو: "الهدف هو الفوز في المباراتين القادمتين، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط، ومواصلة التحضير بأفضل شكل لمونديال روسيا".

Ad

وكان أول اللاعبين الذين وصلوا إلى مقر التدريبات من المحترفين بباريس سان جرمان، نيمار وماركينيوس وتياغو سيلفا وداني ألفيش، الا ان نيمار غادر التدريب قبل نهايته، بعد كرة مشتركة بينه وبين اللاعبين دييغو تارديلي وباولينيو، لكن الجهاز الفني للمنتخب أكد أن مغادرة نيمار مبكرا قرار تم اتخاذه في وقت سابق، طبقا لبرنامج تم وضعه سلفا.

وإضافة إلى نيمار، خاض اللاعبان ماركينيوس وفيرناندينو تدريباتهما داخل قاعة اللياقة البدنية، ولم يشاركا في تدريبات الكرة، التي قادها المدير الفني لمنتخب السامبا تيتي، كما شارك جيميرسون، غابرييل جيسوس، باولينيو، فرناندينيو، جورجي، آرثور، كاسيو، إديرسون، ريناتو أوغوستو، ويليان، دانيلو وتارديلي.

وينتظر أن ينضم قريبا كاسيميرو، فريد، كوتينيو، فرمينيو، وأليسون، وسانردو وميراندا ودييغو. وأكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن منتخب البلاد سيخوض ثلاثة تدريبات قبل السفر إلى بوليفيا.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه لم يتبق سوى 7000 تذكرة من أصل 42217 تم طرحها للبيع خاصة بمباراة البرازيل الأخيرة في تصفيات المونديال أمام تشيلي، والتي ستقام الثلاثاء المقبل في ملعب اليانز بارك، معقل نادي بالميراس البرازيلي بمدينة ساو باولو.

وحسم المنتخب البرازيلي مبكرا بطاقة تأهله للمونديال في العام المقبل، ويتربع على صدارة ترتيب التصفيات برصيد 37 نقطة، وكان المنتخب البرازيلي تعادل 1-1 مع كولومبيا في المرحلة الماضية من التصفيات، لتتوقف سلسة انتصاراته المتتالية عند الرقم 9، والتي بدأت منذ أن تولى تيتي مهمة تدريبه.

إيقاف مدرب بوليفيا

من جانب آخر، سيغيب مدرب منتخب بوليفيا ماوريسيو سوريا عن آخر مباراتين للفريق أمام البرازيل وأوروغواي، بسبب العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان الفيفا أعلن أن سوريا مذنب بسبب سلوكه غير الرياضي خلال المباراة التي فازت بها بوليفيا بهدف نظيف على تشيلي في 5 سبتمبر الماضي.

وكان الاتحاد البوليفي تلقى إخطارا من الفيفا يفيد بإيقاف سوريا مباراة واحدة، بسبب سلوكه ضد لاعبي تشيلي، وبعد الاستماع لما قاله المدرب والاتحاد البوليفي لكرة القدم تمت زيادة العقوبة إلى مباراتين.

وتشمل العقوبة أيضا المعد البدني للمنتخب البوليفي، نيلسون دياز، فيما يتعين على الاتحاد البوليفي لكرة القدم دفع غرامة مالية قدرها 12300 دولار.

من جانبه، قال سوريا إن العقوبة "غير عادلة"، لكنه أعرب عن ثقته بأن الأمور ستمضي بنحو جيد، مبديا ثقته بالجهاز الفني المعاون له.

يذكر أن منتخب بوليفيا لم تعد أمامه فرصة للتأهل لمونديال روسيا، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة، بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الخامس المؤهل لكأس العالم من بوابة الملحق.