الأرجنتين تبدأ استعداداتها من دون ميسي

نشر في 03-10-2017
آخر تحديث 03-10-2017 | 20:20
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال التدريبات
لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال التدريبات
بدأ المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أمس الأول، أولى حصصه التدريبية استعدادا لمواجهة بيرو والإكوادور في المرحلتين الأخيرتين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وخاض المنتخب الأرجنتيني، بقيادة مدربه الوطني خورخي سامباولي، تدريباته بدون قائده ونجمه الأول ليونيل ميسي، الذي سيصل إلى الأرجنتين في وقت لاحق، قبل ثلاثة أيام فقط من مباراة منتخب بلاده أمام بيرو، والتي ستقام مساء الخميس على ملعب "بومبونيرا"، معقل نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.

ويصل أيضا إلى الأرجنتين اللاعب خافيير ماسكيرانو، مدافع برشلونة الأسباني، وليوناردو باريديس، لاعب وسط زينيت الروسي.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة للمونديال، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق فاصل أمام بطل أوقيانوسيا لحسم بطاقة التأهل، ولذلك يحتاج إلى تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين للتأهل مباشرة للمونديال الروسي بدون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

من جانب اخر، وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غرامة مالية تقدر بـ65 ألف فرانك سويسري (66 ألفا و673 دولارا) على الاتحاد الأرجنتيني للعبة على خلفية الأهازيج المناهضة للمثلية التي قام أنصاره بترديدها خلال مباراتين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وتتعلق الغرامة المالية بمباراتي الأرجنتين أمام أوروغواي بمونتفيديو في 31 أغسطس الماضي وأمام فنزويلا في بوينس آيرس في الخامس من سبتمبر الماضي، حسبما ذكر الفيفا في بيان له.

ووصف الفيفا ما قامت به الجماهير الأرجنتينية في المباراتين بـ"التصرف غير المناسب"، كاشفا أنه سبق توقيع غرامة على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لنفس السبب في مباريات المنتخب الأرجنتيني التي لعبها أمام كل من البرازيل في 13 نوفمبر 2015 وكولومبيا في 15 نوفمبر 2016 وتشيلي في 23 مارس الماضي.

وبلغت قيمة الغرامات التي وقعها الفيفا على اتحاد الكرة الأرجنتيني خلال العامين الأخيرين 155 ألف فرانك سويسري (158 ألفاً و990 دولارا).

back to top