تشهد صالة نادي الكويت الساعة السابعة من مساء اليوم، إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الكويت وكاظمة، التي تفتتح باكورة مسابقات الاتحاد لموسم 2017-2018.

وأقيمت مباراة كأس السوبر مرتين سابقا؛ فاز بها الكويت مرة والقادسية مرة، لكنها لم تستمر بعد ذلك، وتم إلغاؤها، قبل أن تقرر اللجنة المعيَّنة الحالية إعادتها.

Ad

ويخوض الكويت وكاظمة المباراة بصفة الأول بطلا للدوري، والكأس الموسم الماضي، في حين كان "البرتقالي" وصيفاً في الدوري.

وشكَّل الكويت في الموسم الماضي عقدة لكاظمة، بعد أن تمكن من إلحاق الهزيمة به في الدوري ثلاث مرات، وفي الكأس مرتين، في حين تمكن كاظمة من الفوز على "الأبيض" في بطولة اليوم الرياضي، بعد أن احتاج إلى وقت إضافي.

واستعد الفريقان لهذه المباراة بشكل جيد، حيث أقام كل منهما معسكراً خارجياً استمر أسبوعين خاضا خلاله عدداً من المباريات التجريبية.

وأقام "الأبيض" معسكره في صربيا، فيما استعد "البرتقالي" بتركيا.

ويبدو الكويت، الذي أعاد التعاقد مع مدربه السابق السلوفيني المميز بويان لازك، أكثر جاهزية من منافسه للمباراة، رغم الغيابات التي تشهدها صفوفه، للإصابة، كمصطفى الرفاعي ومحمد عدنان وعبدالرحمن الجمعة وراشد رياض، الذي من الممكن أن يشارك في المباراة بقرار من طبيب الفريق.

ورغم هذه الغيابات، فإن "الأبيض" سيعتمد على قوته الضاربة، المتمثلة بالعائد من الولايات المتحدة الأميركية حمد عدنان، وحسين الخباز وعبدالله الشمري ومساعد العتيبي وأحمد المطيري وفهد الظفيري.

فريق جديد

بدوره، يمكن اعتبار "البرتقالي" فريقاً جديداً، بداية من المدرب الصربي نيناد، الذي سبق له أن فاز ببطولتي الدوري والكأس مع نادي الكويت، والذي جاء التعاقد معه، بعد هروب مواطنه توني من معسكر الفريق والتحاقه بالرفاع البحريني.

كما أن الفريق يفتقد العديد من أعمدته الأساسية، بعد التحاق لاعبه السابق البحريني حسين الموسوي بنادي الرفاع البحريني، واعتذار محمد أشكناني عن عدم المشاركة مع الفريق هذا الموسم، وانتقال عبدالله الصراف إلى الجهراء، إلى جانب عزوف عبدالله توفيق عن اللعب، بسبب بعض المطالبات المالية، الأمر الذي دفع الإدارة إلى سرعة تعويض غياب هذه العناصر، من خلال التعاقد مع المصري محمد نبيل، نجم فريقي القادسية والنصر سابقا، إلى جانب علي صفر نجم فريقي اليرموك والعربي سابقاً.

وسيرتكز اعتماد نيناد على نجم الفريق الأول أحمد البلوشي، وتحركات محمد الملا وعبدالعزيز ريحان، إضافة إلى الوافدين الجديدين نبيل وصفر.

النجم: البرتقالي لن يستسلم

قال المدير الفني لنادي كاظمة، خالد النجم، إن فريقه يُعد جديدا عن الموسم الماضي، بعد سلسلة التغييرات التي شهدها، مشيرا إلى أن "البرتقالي" سيعتمد على بعض العناصر الشابة هذا الموسم.

وأشار إلى أن تغيير المدرب في المعسكر ساهم أيضا بتغيير شكل الفريق، لكنه أكد أن "كاظمة سيلعب بقوة، ولن يستسلم، وسيحافظ على هويته المعروفة".

العصيمي: جاهزون للمباراة رغم النقص

أكد المدير العام للعبة كرة السلة في نادي الكويت، بدر العصيمي، جاهزية "الأبيض" لخوض غمار مباراة كأس السوبر، مشيرا إلى أن الفريق يعاني بعض الإصابات، لكنه يمتلك أيضا عناصر قوية ومهمة

تعطي أريحية للجهاز الفني في خيارات كثيرة.

وقال إن "الأبيض" يسعى إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي، من خلال الحصول على جميع البطولات، لكنه اعترف بصعوبة المهمة، في ظل استعدادات الأندية حالياً.