بدأ المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة مرحلة الاستعدادات النهائية لمواجهة الكونغو الأحد المقبل باستاد برج العرب في الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

واكتملت صفوف المنتخب المصري أمس بانضمام محمد صلاح المحترف في ليفربول، بالإضافة إلى لاعبي الأهلي أيضاً بعد وصولهم مساء أمس الأول الاثنين من تونس عقب خوض مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الإفريقي.

Ad

وقرر هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، ضم 3 لاعبين جدد، تحضيرا لمواجهة الكونغو، بدلا من عبدالله السعيد، وحسام عاشور، لاعبي الأهلي، ومحمود كهربا، لاعب اتحاد جدة، الذين تعرضوا للإصابة مؤخرا، حيث ضم المدرب كلا من مؤمن زكريا من "الأهلي"، ومحمد فتحي لاعب "الإسماعيلي"، وحسام حسن لاعب "سموحة".

وتعرض عبدالله السعيد لإصابة بمزق في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته مع فريقه في لقاء النجم الساحلي الأحد بدوري الأبطال الإفريقي، بينما يعاني كهربا إصابة في العضلة الضامة، كما أصيب عاشور خلال مران الأهلي.

ويدرس كوبر أكثر من سيناريو لإيجاد بديل لعبدالله السعيد، ومن بين السيناريوهات الدفع بمحمد صلاح المحترف بليفربول الإنكليزي في الوسط المهاجم بدلا من السعيد، على أن يلعب محمود تريزيغيه في مركز الجناح الأيمن، ورمضان صبحي جناح أيسر.

كما ينتظر الجهاز الفني للفراعنة التعرف على الحالة البدنية لصالح جمعة، ومستواه في معسكر المنتخب، وفي حالة ظهوره بمستوى جيد سيبدأ اللقاء وإراحة رمضان صبحي، فيما طلب لاعبو منتخب مصر أكثر من 400 تذكرة لمباراة الكونغو بواقع 15 تذكرة لكل لاعب، لتوزيعها على أقاربهم وأصدقائهم.

إلى ذلك، طلب كوبر من الجهاز الإداري فرض السرية على معسكر الفراعنة ببرج العرب، وإبعاد اللاعبين عن النزلاء الموجودين في فندق الإقامة، وهو ما رفعه الجهاز الإداري لمجلس الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة، الذي أكد لهم إبعاد الجميع عن اللاعبين، ووعدهم بتوفير الهدوء التام للجميع في المعسكر، وإبعادهم عن أية مؤثرات خارجية.