فتح باب الترشح للانتخابات في 9 جمعيات تعاونية

لمدة 10 أيام عمل وبحسب بداية السنة المالية لكل جمعية على حدة

نشر في 04-10-2017 | 13:19
آخر تحديث 04-10-2017 | 13:19
No Image Caption
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية اليوم الأربعاء فتح باب الترشح لانتخابات عضوية مجالس الادارات في تسع جمعيات تعاونية محددة من قبل الوزارة.

وقال الوكيل المساعد لشؤون التعاون في الوزارة بالإنابة حمد المطيري في تصريح صحفي ان فتح باب الترشح للانتخابات في الجمعيات المحددة سيتم لمدة عشرة أيام عمل على ان تتم الانتخابات بحسب بداية السنة المالية لكل جمعية على حدة.

وأضاف المطيري ان الجمعيات التعاونية التي ستشهد فتح باب الترشح والانتخاب هي جمعية شرق التعاونية التي سيتم فتح باب الترشح فيها اعتبارا من 8 اكتوبر الجاري على ان تقام الانتخابات في ديسمبر المقبل.

وأوضح ان فتح باب الترشح في جمعيتي (عبدالله المبارك) و(مبارك الكبير والقرين) يبدأ 1 نوفمبر المقبل على ان تجرى الانتخابات في شهر يناير 2018.

وبين ان فتح باب الترشح في كل من جمعيات الوفرة الزراعية والصباحية والصليبخات والجهراء وكيفان يبدأ 2 يناير المقبل على ان تقام الانتخابات في مارس 2018.

وأكد المطيري حرص (الشؤون) على اجراء الانتخابات في كل الجمعيات التعاونية مشيرا الى ان الاصل في العمل التعاوني هو ادارة شؤون الجمعيات التعاونية بالانتخاب المقرر لاعضاء الجمعيات العمومية.

ولفت الى ان التعيين هو استثناء لحالات محددة ومؤقتة وفقا للقانون رقم (18 لسنة 2013) بشأن الجمعيات التعاونية.

back to top