الشهاب: متفائل ورفع تعليق النشاط الرياضي في طريقه الصحيح

«الخطوط الكويتية» ترعى الحكام وتكافئ الأفضل

نشر في 04-10-2017
آخر تحديث 04-10-2017 | 21:45
أعلن رئيس اللجنة الانتقالية إبراهيم الشهاب أنه تم اعتماد أسماء المرشحين لاتحاد الكرة باستثناء مرشح الفحيحيل يعقوب فاضل.
أكد رئيس اللجنة الانتقالية المؤقتة، المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، إبراهيم الشهاب أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة مساء أمس الأول شهد اعتماد أسماء المرشحين باستثناء مرشح الفحيحيل يعقوب فاضل، مضيفا أن سبب الاستبعاد يرجع إلى أن عمره أصغر من 30 سنة.

وأشار الشهاب إلى أن الاتحاد الدولي "فيفا" لم يرد على المراسلات التي اطلع من خلالها على اختيار اللجنة المؤقتة من قبل الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقد في 6 سبتمبر الماضي، إلى جانب تحديد موعد إجراء الانتخابات، مبينا وفقا لوجهة نظره أن "فيفا" لن يرد على هذه المراسلات، وأن الرد سيأتي لمجلس الإدارة الذي سيتم انتخابه 31 الجاري.

وأعرب الشهاب، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد في الحادية عشرة صباح أمس، لتوقيع عقد رعاية شركة الخطوط الجوية الكويتية للحكام باتحاد الكرة، عن أمنيته رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية في أقرب وقت ممكن.

وشدد على أن الأزمة سببها صراع بين "قوى"، يتعين على "الفيفا" وضعه في الاعتبار، لاسيما أن الكرة هي الخاسرة الوحيدة من هذا الصراع، لافتا إلى أنه متفائل بشأن رفع تعليق النشاط في الفترة المقبلة، والأمور تسير في طريقها الصحيح والسليم.

الشهاب: زيادة مخصصات الحكام

وكان الشهاب أكد خلال المؤتمر أن قرار شركة الخطوط الجوية الكويتية برعاية الحكام جاء تأكيدا لدورها في رعاية الرياضة والرياضيين وتقديم الدعم لهم، معربا عن أمنيته أن تحذو جميع الشركات حذو الشركة في اتخاذ قرارات مماثلة في المستقبل القريب.

وقال: "سعت اللجنة الانتقالية السابقة، التي ترأسها فواز الحساوي، إلى رفع مخصصات الحكام، من خلال طلب تم تقديمه إلى الهيئة العامة للرياضة، والذي رفعته بدورها إلى وزارة المالية لاتخاذ اللازم، واللجنة الانتقالية الحالية تواصل بدورها عمل نظيرتها السابقة سواء عن طريق القنوات الرسمية الحكومية أو بتوفير عقود رعاية".

العنزي: خطوة مهمة

من جانبه، ذكر رئيس إدارة العلاقات العامة والإعلام في شركة الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي أن قرار رعاية الحكام "خطوة مهمة سنصل من خلالها إلى عقد شراكة دائمة مع الاتحاد، لاسيما أن هناك تعاونا كبيرا بين الشركة والقيادة الحالية للاتحاد".

وأوضح العنزي أن الشركة حملت على عاتقها العمل على تنمية المجتمع الكويتي، من خلال أربعة استراتيجيات هي البيئة والصحة والتعليم والشباب، حيث تعمل الشركة على دعمها ومساندتها والارتقاء بها.

وأفاد بأن كرة القدم الكويتية وضعت البلاد في مكانة رائعة في المجال الرياضي على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية، مبينا ان الشركة سترعى ملابس حكام كرة القدم في جميع البطولات ابتداء من الموسم الجاري 2017-2018.

وأوضح أن الشركة قررت أيضا رعاية جائزتين لأفضل حكم وهداف دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة للموسم الجاري 2017-2018، لافتا إلى أنه سيتم وضع إعلان مشترك للشركة واتحاد الكرة على شاشات العرض الخاصة بطائرات الشركة، مع عرض مباريات كرة القدم السابقة التي شهدت تحقيق المزيد من الانجازات.

الشخص: تأهيل الموظفين وفقاً للترقية

غادر فجر اليوم وفد فريقي نادي برقان لبراعم كرة اليد تحت 13 سنة والأشبال تحت 15 سنة، متوجهين إلى سلوفينيا لإقامة معسكر تدريبي هناك مدة 16 يوماً، استعداداً للموسم الجديد.

ويترأس الوفد مدير اللعبة أنور العتيبي، ويتكون من مشعل الدوسري إدارياً، وفيصل بوخرما مشرفاً، والمدربين بلال البدري وأحمد البدري، بالإضافة إلى 25 لاعبا.

وسيشارك الفريقان خلال المعسكر الخارجي في دورتين وديتين، بهدف الاحتكاك واكتساب خبرة المباريات، الأولى في سلوفينيا اعتباراً من 24 أغسطس مدة 4 أيام، تليها الدورة الثانية في كرواتيا من 31 أغسطس ولنفس المدة.

back to top