ماتويدي: بإمكان مبابي الفوز بالكرة الذهبية

نشر في 04-10-2017
آخر تحديث 04-10-2017 | 19:00
مبابي وماتويدي خلال تدريبات المنتخب الفرنسي
مبابي وماتويدي خلال تدريبات المنتخب الفرنسي
أشاد الفرنسي بليز ماتويدي، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، بمواطنه وزميله في منتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي (18 عاما)، مؤكدا أنه يتمتع بالإمكانيات التي تؤهله للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وقال ماتويدي إنه "شخص يمكنه بعبقرية أن يجعلك تفوز بمباراة، لكنه يتميز بالواقعية، وذلك هو أفضل شيء به. دائما لديه الرغبة في الاجتهاد والقيام بما هو أكثر، أمامه مستقبل كبير. أعتقد أنه يوما ما سيكون من بين أولئك الذين يمكنهم الفوز بالكرة الذهبية".

تصريحات لاعب الوسط جاءت خلال المؤتمر الصحافي لمنتخب "الديوك"، الذي سيحل ضيفا على بلغاريا السبت المقبل في العاصمة صوفيا، ثم يستضيف الفريق البيلاروسي يوم الاثنين التالي على ملعب سان دوني، في ختام التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يُذكر أن ماتويدي كان لاعبا في باريس سان جرمان حتى الموسم الماضي، حيث انتقل هذا الصيف لفريق "السيدة العجوز"، بطل إيطاليا، في الوقت نفسه الذي رحل فيه مبابي عن حامل لقب "الليج آ"، موناكو، متجها لفريق عاصمة النور.

وأضاف عن مبابي: "بالنسبة لعمره، فما يفعله شيء استثنائي. إنه لاعب عظيم. هو شاب للغاية، لكنه يعطيني دائما انطباعا بأنه بلغ الثلاثين بالفعل".

وخاض مبابي 6 مباريات دولية مع منتخب فرنسا، وأصبح حاليا أحد أضلاع المثلث الهجومي الكبير لباريس سان جيرمان، مع كافاني ونيمار.

back to top