خاص

الشطي لـ الجريدة•: مطلوب حكومة منسجمة واستجوابات بعيدة عن التصفيات السياسية

نشر في 05-10-2017
آخر تحديث 05-10-2017 | 00:05
خالد الشطي
خالد الشطي
شدد النائب خالد الشطي على ضرورة وجود حكومة منسجمة مع بعضها وان تكون متضامنة وتعمل كحزمة واحدة وتكون كلمتها واحدة ايضا من خلال ممارستها للعمل السياسي وعلاقتها بمجلس الامة املا في اداء افضل للوزراء وأن يكون هناك تأكيد للعمل من اجل تكريس المبادئ الدستورية والديمقراطية.

وقال الشطي في تصريح لـ "الجريدة" ان هناك اداء ضعيفا لبعض الوزراء وهذا الاداء لابد ان يقوم ويقوى وان يبتعد الوزراء المؤزمون واصحاب الاداء الضعيف، مؤكدا اهمية وجود تنسيق بين نواب الامة من اجل ايصال افضل العناصر النيابية لمناصب المجلس واختيار النائب المناسب للجنة المناسبة بهدف تفعيل العمل البرلماني وزيادة التشريعات الفعالة.

وطالب الجميع بممارسة دورهم التشريعي كنواب لمجلس الامة من خلال الرقابة والتشريع، مشيرا الى ان العملية الديمقراطية في البلاد تسير من خلال اتجاهين حيث ان اتجاه الرقابة يجب من خلال ان يكون بجناح محلق بالعالي وفي ذات الوقت يجب التركيز على الجانب التشريعي لانه في غاية الاهمية بهدف معالجة القضايا العالقة في البلاد وتلبية طلبات ورغبات المواطنين.

واضاف: لن نقبل ان تكون هناك استجوابات بهدف تصفيات سياسية وحزبية وخاصة، وأتمنى الا تكون متوافرة في دور الانعقاد المقبل، مؤكدا ان الكويت بحاجة الى ثورة من التشريعات خاصة الاقتصادية والمدنية حتى تحقق مدنية الدولة من خلال التشريع.

back to top