الملك سلمان يصل موسكو في أول زيارة ملكية لروسيا

نشر في 04-10-2017 | 20:33
آخر تحديث 04-10-2017 | 20:33
No Image Caption
وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو على رأس وفد رفيع، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا.

وحطت طائرة العاهل السعودي في مطار فنوكوفو الدولي جنوب غرب العاصمة الروسية، في مستهل الزيارة التي وصفت بالتاريخية، حسبما ذكرت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية الروسية.

وكان في استقبال الملك ووفده المرافق، دميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقا لبيان صدر عن الديوان الملكي، فإنه من المقرر أن يلتقى الملك سلمان خلال الزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعددا من كبار المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الملك سلمان عبر خلال جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة أمس الثلاثاء "عن تطلعه أن تحقق زيارته لروسيا الاتحادية ومباحثاته مع بوتين والمسؤولين في روسيا، ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بينهما في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

من جهته وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في بداية لقائه مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو اليوم في موسكو، زيارة الملك السعودي إلى روسيا بأنها حدث تاريخي، مشددا على أن هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين الدولتين في مختلف المجالات.

back to top