«التربية» احتفلت بيوم المعلم واعتمدت المتميزين للتكريم السامي

الفارس للمعلمين: حملتم مسؤولية عظيمة وجسدتم معاني الحب والوفاء والانتماء

نشر في 06-10-2017
آخر تحديث 06-10-2017 | 00:00
قال الوزير الفارس إن المعلمين يؤدون رسالة عظيمة، ويجسدون أسمى معاني الوفاء والعطاء والانتماء للوطن.
احتفلت وزارة التربية بالتعاون مع البلدية باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، وذلك برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وبحضور المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، منصور الديحاني، ومدير بلدية الكويت أحمد المنفوحي.

وبهذه المناسبة، ألقى وزير التربية كلمة مسجلة قال فيها: «الثقة التي منحنا إياها نحن التربويين سمو الأمير المفدى، وأكدها شعب الكويت الأبي حملتنا مسؤولية عظيمة، وشكلت حافزا كبيرا لمضاعفة الجهود والسعي نحو الارتقاء بالطلبة لمكانة متميزة من التسلح بالأخلاق الحميدة وبالعلم الواسع والمعرفة الشاملة وبالقيم الاجتماعية النبيلة».

وأضاف: أقدم أجمل التهاني والمباركة لنخبة متميزة من أعضاء الأسرة التربوية المخلصين الذين تم اختيارهم من خلال مسيرتهم التربوية المتميزة وجهودهم الدؤوبة وتفانيهم ليكونوا ممثلين لأعضاء الأسرة التربوية عامة والهيئة التعليمية خاصة على منصة التكريم عن العام الدراسي 2016/2017، متمنيا أن تكون نخبة جديدة منكم على قائمة المكرمين في الأعوام المقبلة.علماً أن وزارة التربية ستنظم حفل تكريم بحضور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد للمعلمين المتميزين البالغ عددهم 331 معلما ومعلمة، إضافة إلى 50 مدرسة متميزة.

من جانبه، قال الديحاني: «يسعدني أن أقدم الشكر والعرفان لهذا المعلم وهذه القامة التربوية التي لطالما تقدم الجهود المميزة أبنائنا الطلبة والطالبات، وهنالك رسالة سامية يقدمها المعلم، هذه الهامة وهذه القامة، وكلنا اليوم نقف وقفة إجلال وتقدير لهذا المعلم».

من جانبه، قال المنفوحي إن البلدية أسهمت في تنظيم الاحتفالية، حرصا واهتماما وعرفانا بدور المعلم، مضيفا: «ما قدمناه اليوم أقل ما يمكن تقديمه للمعلم، فدوره كبير في المجتمع، فالمجتمعات تبنى بواسطة الأسرة والمدرسة التي يمثلها المعلم».

وحول موسم التخييم قال: نظرا إلى عدم وجود عقوبة رادعة من البلدية، تمت الاستعانة بمحاضر الهيئة العامة للبيئة التي تتضمن عقوبة على المخيمات المخالفة التي لا تلتزم بالنظام، حيث تحال المخالفات إلى النيابة، مبينا أنه تم تشكيل لجنة من الهيئة العامة لشؤون البيئة ووزارة الداخلية وشرطة البيئة وتشكيل فرق رقابية مشتركة لتطبيق المخالفات وفقا للقانون عبر مفتشي البيئة».

وحول مهام إدارات البلدية التي ستنقل إلى الهيئة العامة للغذاء قال: «إن البلدية ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بانتقال الجهات المعنية للهيئة العامة للغذاء، حيث تم نقل إدارة المسالخ والأغذية المستوردة أول أكتوبر، وفي ديسمبر المقبل سيتم نقل رقابة الأغذية، وبالتالي تنتقل الكوادر البشرية والاختصاصات بالانتداب، حتى يتم توفير الدرجات، لافتا إلى أن البلدية تعمل حاليل على تكملة مشروع المباركية الجديد الذي أطلق عليه «فيز 2»، حيث ستمتد رقعة المباركية لمساحة أكبر، مع توفير مواقف سيارات، وستكون له بصمة».

في مجال آخر، قام الوزير

د. محمد الفارس بزيارة إلى متحف بيت العثمان في منطقة حولي، للوقوف والإشراف على الدور الذي تقوم به وزارة التربية من خلال موظفيها لاستقبال أبنائنا من طلبة وطالبات المدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد.

لجنة من «البيئة» و«الداخلية» لردع مخالفات المخيمات ... المنفوحي
back to top