برمجة جديدة للفضائيات المصرية وعودة العرب إلى الشاشات

نشر في 06-10-2017
آخر تحديث 06-10-2017 | 00:00
تدخل المحطات المصرية برمجة جديدة بميزانيات ضخمة، إذ يتنقّل إعلاميون بين المحطات وآخرون يعودون إليها بعد غياب، في حين تنطلق البرامج بميزانيات جيدة وسط توقعات بانتعاشة إعلانية، خصوصاً من عائدات البث الإلكتروني على «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي التي باتت تشكل جزءاً لا يستهان به في هذا المجال.
إضافة إلى برامج اكتشاف المواهب، تحضِّر مجموعة قنوات mbc برنامجين: الأول مع الإعلامية شافكي المنيري، والثاني مع الإعلامية وفاء الكيلاني. وهما برنامجان فنيان خفيفان لم يتحدّد موعد إطلاقهما على الشاشة بعد، وإن كان برنامج الكيلاني الأقرب إلى الخروج إلى النور كونها بدأت فعلاً جلسات تحضير خاصة مرتبطة به لتعود بعد غياب نحو عام ونصف العام منذ تقديمها «المتاهة».

Mbc ضمّت إلى شاشتها العامة المذيعة المصرية سالي عبد السلام، لتشارك في تقديم «كلام نواعم» بعدما توصّلت إلى اتفاق مالي مرضٍ معها بعد فسخ تعاقدها مع قناة «النهار» المصرية لتأجل ظهور الموسم الجديد من برنامجها «المتوحشة» مرات عدة، ذلك بسبب الأزمة المالية التي تمر بها مجموعة القنوات المصرية.

مجموعة قنوات dmc ورغم تقديمها مواسم جديدة من «تع اشرب شاي» لغادة عادل و»بيومي أفندي» مع تطوير المحتوى، بالإضافة إلى طرح «صالون إنوشكا» في موسمه الأول، فإن لدى المحطة المصرية مجموعة من مشاريع بميزانيات ضخمة تخطط لإطلاقها خلال الأسابيع المقبلة، في مقدمها مسرحيات الفنانة شيريهان التي ستفتتح القناة المتخصصة في المسرح بداية العام المقبل.

كذلك تطلق القناة برنامجاً حوارياً جديداً يمزج الفن بالسياسة في دورتها الجديدة التي تنطلق نهاية نوفمبر المقبل، ذلك بدلاً من «عيش الليلة» لأشرف عبد الباقي، فيما لم يُعرف بعد ما إذا كان الفنان المصري سيتولى تقديم البرنامج، خصوصاً أن موسمين كاملين عُرضا من برنامجه.

قنوات «الحياة»

أما الإعلامية راغدة شلهوب التي حققت شهرة واسعة في مصر من خلال قنوات «الحياة»، فتواصل حضورها عبر شاشتها بعدما أقنعتها الإدارة الجديدة بالبقاء وزيادة أجرها والحصول على مستحقاتها المتأخرة عن البرامج التي قدمتها بشكل مجدول خلال الفترة المقبلة.

راغدة تستعد لبرنامج جديد لم تكشف تفاصيله وستزور مصر للاتفاق على الأمور الخاصة به خلال الأيام القليلة المقبلة، علماً بأن لدى إدارة القناة أفكاراً عدة ستعرضها عليها للاختيار في ما بينها بميزانية ضخمة مرصودة للبرنامج لتنفيذه بأعلى الإمكانات.

مجموعة قنوات «الحياة» ضمّت أيضاً إلى طاقمها الإعلامي اللبناني طوني خليفة الذي سيعود إلى الشاشات المصرية بعد غياب أكثر من عام عقب عدم اتفاقه مع مجموعة cbc على تجديد عقده نهاية العام الماضي، علماً بأنه سيقدم برنامجاً حوارياً لم يستقر بعد على طبيعته سواء كانت اجتماعية أو فنية.

وأحد الإعلاميين الذين سيقدمون برامج منوعات عبر «الحياة» هبة الأباصيري التي تدرس أفكاراً عدة في هذا المجال بعد توقيعها تعاقد الانضمام إلى القناة مدة عام، علماً بأن آخر ظهور لها كان منذ نحو عامين عبر MBC مصر.

ON E

مجموعة قنوات ON E التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بدأت في التحضير لبرامج الشتاء مبكراً، فبخلاف تعاقدها على أعمال درامية جديدة، تدرس شراء موسم جديد من «نينجانا وريو بالعربي» بعدما عرضت الموسم الأول حصرياً عبر شاشتها.

كذلك اتفقت القناة مع الإعلامية سمر يسري على تقديم جزء ثان من البرنامج الفني «أنا وأنا» الذي تستضيف فيه عدداً من نجوم الفن، تحاورهم ليردوا على الانتقادات علماً بأنها قدّمت ست حلقات فقط في الموسم الأول بسبب بداية شهر رمضان وتأخر إطلاق البرنامج.

قناتا «المحور» و«دريم»

تقلّص قناتا «المحور» و«دريم» نشاطهما بسبب الأزمات المالية التي تمرّان بها خلال الفترة الراهنة، وتكتفيان بتقديم برامج الحوارات السياسية من دون عرض أية برامج ترفيهية، علماً بأن المقدم الرئيس لـ«90 دقيقة» الإعلامي معتز الدمرداش غادر البرنامج الذي كان يقدمه أربعة أيام أسبوعياً بعد تأخر الحصول على مستحقاته المالية.

الإعلامية راغدة شلهوب تقدّم برنامجاً جديداً على «الحياة»

قنوات dmc تطلق مشاريع بميزانيات ضخمة خلال الأسابيع المقبلة
back to top