هاينكس سيعود إلى تدريب بايرن ميونيخ

نشر في 05-10-2017
آخر تحديث 05-10-2017 | 17:53
يوب هاينكس
يوب هاينكس
سيعود يوب هاينكس إلى تدريب فريقه السابق بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية، خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه، حسب ما ذكرت صحيفة «بيلد» أمس على موقعها في شبكة الإنترنت.

وساهم هاينكس (72 عاما)، لاعب المنتخب الألماني في السبعينات، بكتابة أجمل فترة في التاريخ الحديث لبايرن عندما قاده الى الثلاثية، الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، في 2013. وكانت المرة الأخيرة التي يتوج فيها الفريق البافاري على الصعيد الأوروبي.

وذكرت بيلد «بايرن يعيد يوب هاينكس من تقاعده»، مشيرة إلى أن هذا الخيار الذي لم يتوقعه احد سيلبي منطقا معينا.

ولإعادة النظام الى غرفة تغيير الملابس المضطربة جدا، كان من الضروري اختيار رجل قوي الشخصية وملم بالنادي.

ويحتل بايرن المركز الثالث في ترتيب الدوري بعد المرحلة السابعة، ولقي خسارة ثقيلة الأسبوع الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر - 3 في دوري ابطال اوروبا ادت الى اقالة انشيلوتي من منصبه.

وتردد وسائل الإعلام منذ أيام أن طوماس توخل مدرب بوروسيا دورتموند السابق ويوليان ناغلسمان مدرب هوفنهايم هما الابرز لخلافة انشيلوتي، وان توخل يجري فعلا مفاوضات مع إدارة النادي البافاري في هذا الصدد.

لكن بيلد اشارت الى ان هاينكس وافق على المهمة حتى نهاية الموسم، ما يمنح النادي الوقت لإيجاد حل دائم للتعاقد مع مدرب جديد.

وتولى هاينكس تدريب بايرن في ثلاث فترات، من 1987 الى 1991، فترة وجيزة في 2009، وبين 2011 و2013. وتولى مساعد المدرب ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين الأحد في المرحلة السابعة من البوندسليغا (2-2).

back to top