ذكرت تقارير إخبارية، أن فريق ريال مدريد يشعر بالقلق، بسبب مرض ظهيره داني كارفخال، الذي يعاني التهابا فيروسيا في غشاء القلب، وهي إصابة ليس لها فترة تعافٍ محددة.

وأشارت صحيفة "آس" الرياضية إلى أن المدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان، سيتعين عليه البحث عن حلول بديلة، من بينها الدفع بالمغربي أشرف الحكيمي، الذي لعب للمرة الأولى مع الفريق الأول في مواجهة إسبانيول بالجولة السابعة من "الليغا"، حيث قدم أداء جيدا.

Ad

وتكمن المشكلة في حالة عدم اليقين فيما يتعلق بالفترة التي قد يغيبها كارفخال عن الملاعب للتعافي من هذا الالتهاب الفيروسي في غشاء القلب، إذ إن الأمر يرتبط بمدى استجابة اللاعب للعلاج، لذلك يصعب تقدير الفترة الزمنية اللازمة للشفاء، والتي قد تستمر لأسابيع أو أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي قد يحدد ما بين ثلاثة أو أربعة أسابيع كفترة غياب تقديرية سيفقد خلالها الظهير الأيمن نحو سبع مباريات، في الدوري الإسباني لكرة القدم ودوري الأبطال الأوروبي.

لكن كل هذه مجرد تقديرات وافتراضات، كما أن كارفخال سيحتاج إلى فترة إعداد قصيرة، عقب تعافيه من هذا المرض الفيروسي، من أجل استعادة نشاطه البدني الكامل، لأن الفريق الطبي للريال أمر اللاعب بالراحة التامة.

وبجانب القلق بين صفوف ريال مدريد، أثر مرض كارفخال أيضا على خطط المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم جولين لوبيتيجي، الذي اضطر لإزالته من قائمة "الماتادور" لمواجهتي ألبانيا وإسرائيل في آخر جولتين من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.