خاص

الصبيح تبطل «عمومية» التضامن الاجتماعي ومجلسها

الفضلي لـ الجريدة•: تعيين مجلس مؤقت مدة 3 أشهر

نشر في 06-10-2017
آخر تحديث 06-10-2017 | 00:06
 وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، القرار الوزاري رقم 77/أ لسنة 2017، بشأن بطلان الجمعية العمومية العادية للجمعية الخيرية للتضامن الاجتماعي، وتعيين مجلس إدارة مؤقت.

وقال مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، فلاح الفضلي، إن «القرار قضى ببطلان الجمعية العمومية العادية للجمعية الخيرية للتضامن الاجتماعي، التي عقدت في 31 يناير 2017، وبطلان كل ما ترتب عليها من قرارات وإجراءات، خصوصا انتخابات مجلس إدارة الجمعية التي أجريت في التاريخ نفسه».

مجلس مؤقت

وأوضح الفضلي لـ «الجريدة» أن «القرار قضى بتعيين مجلس إدارة مؤقت يتكون من 7 أعضاء، يتولى تسيير أمور الجمعية، والدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية العادية، وانتخاب مجلس إدارة جديد بشكل يتوافق والنظام الأساسي للجمعية»، مشيرا إلى أن «المجلس المعين يتكون من فلاح الفضلي رئيسا، ود. ناصر المطيري نائبا للرئيس، وعاصم عبدالله أمينا للصندوق، وظافر العجمي أمينا للسر، إضافة إلى عضوية كل من عائشة البعيجان ود. بدرية القملاس ومحمد الظفيري».

وذكر الفضلي أن «القرار ألزم مجلس الإدارة المبطل تسليم المجلس المعين الأوراق والمستندات والعُهد والأموال والأختام كافة التي بحوزته، بموجب محاضر رسمية خلال 3 أيام من تاريخ صدور القرار، على أن يتولى مجلس الإدارة المعيّن الاختصاصات والصلاحيات كافة المخولة لمجلس الإدارة، وفق القانون والنظام الأساسي للجمعية».

ولفت إلى أن «مدة المجلس المعين 3 أشهر من تاريخ صدور القرار، يتولى خلالها الدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية العادية لاعتماد البيانات المالية الختامية والتقرير الإداري السنوي، واختيار مراقب الحسابات الخارجي وانتخاب مجلس إدارة جديد».

في موضوع آخر، بين الفضلي أن «لجنة إشهار الجمعيات الأهلية والخيرية، وافقت على إشهار 3 جمعيات خيرية جديدة، هي (الحكمة والماهر بالقرآن وعلومه والأبرار)، مشيرا إلى أن «إشهار هذه الجمعيات الثلاث يرفع إجمالي عدد الجمعيات الخيرية المشهرة في البلاد إلى 34 جمعية».

back to top