ساد الحماس بين الطلبة صباح أمس في اجواء انتخابات رابطة كلية القانون الكويتية العالمية "KiLAW"، والتي يخوضها تسعة مرشحين مقسمين على خمس سنوات دراسية اولى وثانية وثالثة ورابعة وماجستير، وزينت الكلية ببروشورات وبوسترات المرشحين، مع تواجد الطلبة امام لجان الاقتراع، مما كان له اثر بالغ في تحفيز الدارسين على ممارسة التصويت واختيار الممثل الانسب لهم.

Ad

هتافات و«شيلات»

لم تخل انتخابات الكلية من الاجواء الحماسية، التي أثارتها الهتافات والشيلات الطلابية منذ فتح باب الاقتراع، دون الاساءة او الدخول في مشاحنات مع المرشحين الاخرين، مع الحرص على توزيع اللافتات الإعلانية الخاصة بهم على الطلبة.

من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية ونائب رئيس اللجنة الاصلية لانتخابات رابطة طلبة الكلية هذا العام، د. صالح العتيبي، ان الطلبة في الانتخابات يختارون 5 مرشحين لايصالهم الى الهيئة الادارية للرابطة بمعدل مرشح لكل سنة دراسية بالاضافة الى مرشح الماجستير، موضحا ان الهيئة الادارية تتكون من 7 اعضاء، 5 منهم ينتخبون، إلى جانب اختيار اثنين من قبل إدارة الكلية.

وأوضح العتيبي ان عدد طلبة الكلية 1620 في مرحلة الليسانس، و150 في مرحلة الماجستير موضحا ان الطلبة المستجدين كانوا الاكثر حرصا على المشاركة في التصويت وممارسة حقهم في انتخاب المرشحين الذين يريدون ايصالهم الى الهيئة الادارية للرابطة.

إجراءات احترازية

وذكر ان الكلية اتخذت عدة اجراءات احترازية من اجل منع حدوث اي مشاكل او مناوشات بين الطلبة من خلال مغادرة جميع الطلبة خارج الكلية بعد انتهاء فترة التصويت، مبيناً أن رجال الامن والسلامة داخل الكلية قاموا بدور كبير في تنظيم دخول وخروج الطلبة من وإلى قاعات التصويت، كما منعت الكلية دخول اي شخص من خارجها في يوم الانتخابات لمزيد من التنظيم.

بدوره، كشف رئيس لجنة الطالبات للسنتين الأولى والثانية د.عبدالله الربح أن 312 طالبة من السنة الأولى يحق لهن التصويت، وبلغ عدد المقترعات في الواحدة ظهراً 185، لافتا الى ان عدد الطالبات اللواتي يحق لهن التصويت في السنة الثانية يبلغ 212 طالبة، وقامت حوالي 108 منهن بالتصويت حتى الواحدة ظهرا.

ومن داخل لجنة الطالبات للسنة الدراسية الرابعة والماجستير والمسائي، كشف رئيس اللجنة د. عبدالله المطيري، أن عدد اللواتي يحق لهن التصويت في لجنة السنة الرابعة والمسائي والماجستير حوالي 320، وقد قامت حوالي 100 طالبة منهن بالتصويت حتى الساعة 1 ظهرا.

وقال رئيس لجنة الطلاب للسنتين الاولى والثانية امين دواس ان عدد طلبة السنة الاولى يبلغ 240 طالباً وعدد طلبة السنة الثانية 212، لافتا الى انه في تمام الواحدة والنصف ظهرا، قام نحو نصف الطلاب بالمشاركة في التصويت. أما رئيس لجنة الطلبة للسنة الدراسية الرابعة والمسائي والماجستير د. مجدي شهاب فقال إن الإقبال الطلابي على التصويت كان لافتا منذ فتح الصنايق في تمام الساعة 10 صباحا وبدء عملية الاقتراع، مبيناً أن عدد طلبة السنة الدراسية الرابعة يبلغ 135، إلى جانب 77 للماجستير، اما عدد طلبة المسائي فيبلغ 28 طالباً، موضحا ان نسبة التصويت تعدت 70 في المئة عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا.