تصدرت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت الترشيحات لجوائز "إم تي في يوروب ميوزيك أواردز"، التي تقام في لندن في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.

ورشحت الفنانة البالغة 27 عاماً في ست فئات، بينها أفضل فنان وأفضل فيديو كليب.

Ad

وفاجأت سويفت محبيها بإصدارها أغنية منفردة ذات طابع انتقامي بعنوان "لوك وات يو ميد مي دو"، ووصلت نسبة مشاهدته على موقع الفيديو "يوتيوب" إلى أكثر من 386 مليون مشاهدة في بداية طرحه، وهو الرقم الذي يعتبره الكثيرون إنجاز مهماً للنجمة الشابة في وقت قصير.

هذه الأغنية طرحتها منفردة، وهي من بين أعمال ألبومها "ريبوتايشن" الذي ستطلقه في نوفمبر المقبل. وهو سادس ألبوم لها مسجل في الاستوديو.

وكانت بدايات تايلور سويفت في موسيقى الكانتري، لكنها أصبحت الآن من ركائز موسيقى البوب.

وسجّل ألبومها الأخير "1989" الصادر عام 2014، أرقاماً قياسية على صعيد المبيعات في الأسبوع الأول من طرحه في الولايات المتحدة. وفازت سويفت كذلك بجائزة غرامي لأفضل ألبوم عن هذه الأسطوانة، لتصبح أول فنانة تفوز بهذه الجائزة مرتين، لكن البريطانية أديل، لحقت بها بعد ذلك مع ألبومها "25" الذي تجاوزت مبيعاته تلك التي سجلها ألبوم سويفت.

وحل ثانياً ضمن ترشحيات "إم تي في يوروب ميوزيك أواردز" الكندي الشاب شون منديس مع خمسة ترشيحات يليه البريطاني إد شيران بـ 4 ترشيحات ومغني الراب كندريك لامار 4 ترشيحات أيضاً الذي كان الفائز الأكبر في جوائز "إم تي في ميوزيك فيديو أواردز" في لوس أنجلس في أغسطس الماضي.

ويتنافس في فئة أفضل فنان كندريك لامارا وتايلور سويفت وإد شيران ومايلي سايروس وأريانا غراندي وشون منديس.

وفي فئة أفضل فرقة روك تتنافس "يو تو" و"كولدبلاي" و"فو فايترز" و"ذا كيلرز"و"رويال بلاد".

وخلافاً لجوائز "إم تي في فيديو ميوزيك أواردز"، فإن مكافآت "يوروب ميوزيك أواردز" تأخذ بعين الاعتبار التأثير الدولي للفنانين.