أشاد المدير العام للعبة كرة السلة في نادي الكويت بدر العصيمي بأداء فريقه في مباراة السوبر، التي استطاع الأبيض أن يتغلب فيها على كاظمة بنتيجة 66-61، مساء أمس الأول، مشيراً الى أن الأبيض يمتلك عناصر قوية وأسماء لامعة، سواء كانت على مستوى الخبرة أو الشباب.

وأكد العصيمي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن المهمة لم تكن سهلة بتاتاً، بل استطاع الأبيض أن يتوج باللقب الأول للموسم الجديد بعد مباراة قوية، مشيداً بالروح التي تحلى بها لاعبو كاظمة وأدائهم القوي خلالها.

Ad

ولفت إلى أن فريقه يعاني بعض الإصابات كمصطفى الرفاعي وعبدالرحمن الجمعة ومحمد عدنان، إضافة الى مشاركة راشد الرباح، بالرغم من إصابته، متوقعاً ان يتغير أداء الأبيض بعد اكتمال صفوفه.

وأوضح أن الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب السلوفيني بويان لازك يعتمد على تكتيك خاص سيتعود عليه اللاعبون خلال لعب عدد كبير من المباريات.

وتوقع أن تكون المنافسة قوية على البطولات هذا الموسم لتقارب مستوى الفرق من بعضها البعض.

رضا تام

بدوره، أبدى خالد النجم المدير الفني لسلة كاظمة رضاه التام عن مستوى لاعبيه خلال المباراة، على الرغم من خسارة فريقه، مشيداً بالأداء والروح التي تحلوا بها، بالرغم من فقدان البرتقالي للعديد من العناصر التي كان يرتكز عليها في الموسم الماضي.

وأشار إلى أن كاظمة يظل اسماً لامعاً في السلة الكويتية، مهما كان يفتقد من عناصر، مشيداً أيضاً بدور المدرب الصربي للفريق نيناد، بالرغم من توليه المهمة بوقت قصير.

وأكد النجم أن فريقه سيلعب بشكل أفضل خلال مباريات الدوري التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل، لا سيما بعد أن ينسجم الفريق مع طريقة المدرب الجديد.

وكان الكويت قد حقق فوزاً صعباً على كاظمة، الذي لم يكن صيداً سهلاً، بعد ان قدم مباراة قوية، بالرغم من الغيابات التي شهدتها صفوفه، حيث استطاع ان يتقدم مع نهاية الربع الاول 21-16.

وواصل كاظمة سيطرته على المباراة، بعد أن تألق نجم الفريق احمد البلوشي، إلى جانب محمد الملا وفارس الفضلي، لينهي الربع الثاني لمصلحته 32-24.

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل، الا ان البرتقالي نجح في انهاء الربع الثالث لمصلحته 45-43.

وقلب الكويت الطاولة على منافسه في الربع الرابع، وتحديداً في آخر دقيقتين، بعد تألق حسين الخباز وعبدالله الشمري، ليخرج بطلاً لكأس السوبر بنتيجة 66-61.

أدار اللقاء الحكام عابر العابر وحافظ الحلبي وعبدالرحمن الشمري.

محاولات لعودة أشكناني وتوفيق

علمت «الجريدة» أن إدارة نادي كاظمة تفاوض حالياً لاعبيها محمد أشكناني وعبدالله توفيق بهدف إثناء الأول عن قرار عدم المشاركة هذا الموسم، وإقناع الثاني بالانخراط في التدريبات والوصول الى حل، في ظل مطالباته المالية من ادارة النادي.

وأكدت مصادر لـ«الجريدة» أن الفترة المقبلة من الممكن ان تشهد انفراجة في موقف اللاعبين وعودتهما للدخول في التدريبات، اذا ما اقتنعا بعرض الادارة، وتسوية بعض الامور.

ويشكل الثنائي قوة كبيرة للبرتقالي في ظل ما يملكان من مهارات وخبرة من الممكن ان تدخل كاظمة في المنافسة بقوة على البطولات، بعد الاداء المميز الذي قدمه الفريق في مباراة السوبر.